صيدا سيتي

جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ وفاة المصاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في الصالحية أسامة سعد استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية مرشد ضاهر أسامة سعد استقبل وفدا من فاعليات المنطقة، وتناول لمختلف المستجدات على الساحة اللبنانية بهية الحريري تنعي ليندا مطر: نفقد رائدة في حمل قضايا المرأة والوطن والإنسان (مستقبل ويب) أول محطة شراء نفايات في لبنان والعالم… ماذا في التفاصيل؟ (Lebtalks) ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

صيدا تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف... بسلسلة نشاطات دينية وتواشيح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفت صيدا بذكرى المولد النبوي الشريف، وشهدت سلسلة من الاحتفالات الدينية التي تخللتها فرق للمدائح النبوية، وذلك برعاية مفتي صيدا وقضيتها الشيخ سليم سوسان، في وقت أمل فيه أبناء المدينة أن تحل الذكرى العام المقبل وقد تعافى لبنان من ازماته الاقتصادية المعيشية، وجرى انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة تأخذ على عاتقها وقف الانهيار والبدء بخطوات الاصلاح.
ورعى المفتي سوسان احتفالاً أقامته دار "الاوقاف الاسلاميّة"، في المسجد "العمري الكبير" في صيدا القديمة، وهو عرفٌ تُواظب عليه الدار منذ عقود طويلة برعاية مفتي صيدا، في مشاركة عدد من العلماء ورجال الدين والمخاتير وعدد من ابناء المدينة، وتخللته مدائح نبوية من وحي المناسبة.
وأُقيم للمُفتي سوسان استقبالٌ شعبيّ في ساحة "ضهر المير"، حيث المسجد "العمري الكبير" في مشاركة فرق السيف والترس ومتطوعي جمعية الكشاف المسلم في الجنوب، والقى المفتي سوسان كلمةً، شدّد فيها إننا نعيش في ظل مأساة اجتماعية واقتصادية وسياسية وفي ظل دولة طائفية ومذهبية، ليس للكفاءة فيها مكان، والناس تتطلع الى دولة عادلة قوية يتساوى فيها الناس جميعاً بالحقوق والواجبات تحت سقف القانون والدستور".
ودعا "النوّاب الى أن "يحزموا أمرهم ويمارسوا حقَّهم الدستوريّ عبر المؤسَّسة التشريعيَّة لانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة، رمز وحدة البلاد، لبناني قلباً وقالباً، يتصف بالحكمة والمسؤولية الوطنية والنزاهة والقدرة على أن يكون جامعاً للبنانيين، فيعزز السلم الأهلي ودور الدولة العادلة القويّة التي ترعى الجميع وتكون للجميع وفق اتفاق ودستور الطائف، دستور لبنان فهو المرجع الوحيد للحياة السياسيّة، وتعزيز العيش المشترك وجعل لبنان وطناً نهائياً جامعاً لجميع أبنائه وحافظاً للسيادة والاستقلال".
وتحت شعار "ولد الهدى فالكائنات ضياء"، نظّمت جمعيّة الكشاف المسلم في صيدا احتفالاً في ساحة ضهر المير في صيدا القديمة، تحدّث فيه مفوض الجنوب القائد رامي بشاشة والمفتي سوسان، وتخلله حفل إنشادي مع فرقة طه الهادي.
وللمناسبة، شهدت صيدا مسيرة للفرق الصوفية إنطلقت من أمام المسجد العمري الكبير وجابت أحياء صيدا القديمة وصولا حتى الشاكرية فشارع رياض الصلح وساحة النجمة والسوق التجاري وتخللها عروضا بالسيف والدف وواكبها جمع من أبناء صيدا القديمة وأطفالها واستقبلت في ساحة النجمة من قبل الأهالي وخلال مرورها في الشوارع الرئيسية.
وللمناسبة، قدّمت فرقة "بلابل الذاكرين" بقيادة المسحراتي محمود محمد فناس عروضاً وموشحاتٍ في ذكرى المولد النبوي الشريف في حفل أكاديميّة الأهلي للشطرنج في مجمع الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/3pf2mb6a

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, October 9, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954663628
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة