صيدا سيتي

ارتفاع كبير في اسعار المحروقات سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ 63 الف ليرة مبادرة طبّية لإنقاذ مرضى السرطان في صيدا صيدليات صيدا التزم بالإضراب التحذيري لساعات .. كنوع من رفع العتب تجار صيدا وقعوا عريضة طالبوا فيها البلدية بالعودة عن خطة السير التي تنفذ في السوق التجاري مجهولين تعدوا على منشآت مصلحة الليطاني في جزين وسرقوا كابل الفايبر أوبتك مياه الجنوب: لترشيد استهلاك المياه حتى عودة معامل انتاج الكهرباء للتغذية قرار للأبيض بإصدار مؤشر يومي لأسعار الأدوية غير المدعومة المستشفى التركي في صيدا: إنشاء مركز للعلاج الكيميائي .. وفتح بعض اقسامه منتصف شباط بهية الحريري تلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جوانا فرونيكا الاجواء تتهيأ لهطول الامطار مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي معرض الصيداوي يعلن عن وصول أكبر تشكيلة من البرادات والغسالات والغازات الأوروبية نقدم لك برنامج البيع والمحاسبة الأكثر مرونة من TRUSTO Tech للبيع مصبغة في صيدا بحالة جيدة ومجهزة تجهيزًا كاملًا للبيع محل تجاري في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ تدريب سباحة داخل مسبح دافىء ومغلق في صيدا بإشراف مدربين مختصين لجميع الأعمار مطلوب مدير مبيعات وتسويق لمؤسسة تجارية في صيدا للبيع عقارات في مناطق روم وكفريا والحمصية ووادي بعنقودان | 03591639

الكهرباء ستصبح 10 ساعات يومياً.. إليكم الموعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
قالت مصادر مؤسسة "كهرباء لبنان" لـ"لبنان24" إنّ تسعيرة الكيلوواط التي ستتغير لاحقاً، ستكون وفق سعر الدولار على منصة "صيرفة"، باعتبار أنها تُحتسب بـ"السّنتات".
ووفقاً للمصادر، فإنّه عند الحصول على الموافقة المطلوبة من الجهات المعنية بشأن خطة رفع التعرفة، ستتم المباشرة فوراً بتأمين الفيول وتأمين معامل المؤسسة بالكميات اللازمة من المحروقات عبر السيولة التي ستتوفر، الأمر الذي سيضمن تغذية تتراوح بين 8 إلى 10 ساعات يومياً. 
وبحسب معلومات "لبنان24"، فإنه "حتى الآن لم تتم المباشرة برفع التعرفة، وهذا الأمرُ سيكون متاحاً خلال الأسابيع القليلة المقبلة لحسمه تماماً، لكن الأمور إيجابية". 
وذكرت المصادر بأنّ التوجّه الحالي يقضي باحتساب تسعيرة أول 100 كيلوواط/ساعة على سعر 10 سنتات لكل كيلوواط، بينما سيتم احتساب الاستهلاك الذي يتجاوز الـ100 كيلوواط/ساعة وفق سعر الـ27 سنتاً لكل كيلوواط.
ويوم أمس، أكدت مصادر المؤسسة لـ"لبنان24" أن أمر التعرفة المرتبطة بالـ27 سنتاً، يعتبرُ مرهوناً بشرط أساسي وهو أن يتم تسديد فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية من قبل كل الادارات العامة والمؤسسات وقيمتها تبلغ حوالى 230 مليون دولار سنوياً، وعلى ان تقوم الدولة اللبنانية بتسديد كلفة شراء الفيول العراقي. 
وتابعت: "في حال عدم القيام بهذين الاجرائين، تصبح التعرفة 37 سنتاً بدل من 27 سنتاً. أما في ما خص الرسوم الثابتة سوف تزيد 30% عما كانت عليه بالسنتات قبل الازمة المالية".
المصدر | لبنان 24
الرابط | https://tinyurl.com/3ph4cd7n

 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954246846
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة