صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

البزري: نوع الكوليرا الموجود في سوريا يتجاوب مع الدواء المتوفر في لبنان ولا دليل على تلوث مياه الدولة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 09 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت عضو ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عبد الرحمن البزري​، في تعليق حول وباء ​الكوليرا​، إلى أنه "حتى اللحظة يوجد 3 اصابات مثبتة بالكوليرا، لكن يوجد 41 حالة يتم تتبعها ومن غير الضروري ان تكون مصابة بل هي حالات محتملة".
وشدّد، في حديث عبر قناة "الجديد"، على "أننا طلبنا كشف بعمليات بيع المياه لنرى كيف تتم، كما طلبنا من مصالح المياه في المناطق أن تكشف عن كيفية التعقيم".
وذكر البزري، "أننا حذرنا سابقاً من ظهور أوبئة جديدة، لان العالم اصبح بيئة حاضنة لها كما ان الوضع في لبنان وانقطاع الكهرباء وبالتالي شحّ مياه الدولة دفع الناس لاستخدام البدائل"، مؤكدًا أنّه "لا يوجد حتى اللحظة دليل على ان مياه الدولة ملوّثة".
وأعلن أنّه "بالاتفاق مع وزارة الصحة، قررنا تحديد 10 مراكز صحية لاستقبال حالات الكوليرا كما قررنا تجميع براز المصابين لكي لا يذهب مع الصرف الصحي ويتسبب بالثلوث أكثر"، مشددًا على أنّه يوجد أنواع من الكوليرا والنوع الموجود في سوريا هو النوع الذي يتجاوب مع الدواء المتوفر في لبنان لذا نأمل ان يكون هو النوع الوحيدة بين الحالات".
وفي سياق آخر، أشار البزري إلى أنّ " حالات ​التهاب الكبد​ الفيروسي وصلت الى 1500 حالة وهي مرتقعة عن الرقم السنوي المعتاد ومن المتوقع ان ترتفع أكثر".
وحول جلسة ​مجلس النواب​ التي دعا لها رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ الخميس المقبل، اعتبر انّ الجلسة "من الممكن ان تنعقد ومن الممكن ان لا يتأمن النصاب، ولكن اذا حصلت فهل سيتم انتخاب رئيس؟"، موضحًا "أنني أعتقد ان عدد الأوراق البيض سيتراجع في هذه الدورة وليس من الضروري ان تصب لمصلحة النائب ​ميشال معوّض​، بل ممكن ان يتم طرح اسماء جديدة".
المصدر | النشرة
الرابط | https://tinyurl.com/rz9ub3k2


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954682944
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة