صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

اعتصام طالبي امام مكتب خدمات الاونروا في مخيم عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 08 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 نظم اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني "اشد" ومنظمة الجيل الجديد "مجد"، اعتصاما طالبيا امام مقر مكتب خدمات "الاونروا" في مخيم عين الحلوة في حضور  مدير الخدمات في المخيم عبد الناصر السعدي واللجان الشعبية وحشد من الطلبة.
والقت عضو قيادة "اشد" في المخيم ايناس خليفة كلمة، رحبت فيها بالحضور، وطالبت ادارة "الاونروا" بـ"سماع صوت الطلبة وهي تطالب بحقوقها العادلة، في حق كل طالب ان يتعلم بعيدا عن الخوف والقلق على مستقبله".
والقى عضو قيادة "اشد" في المخيم وسيم الخطيب كلمة الاتحاد، تطرق فيها الى "المشكلات التي تفجرت بوجه الطلاب والمعلمين والاهالي في معظم المدارس"، وقال: "كنا قد طالبنا الاونروا مرارا وتكرارا بضرورة التحضير والتخطيط المسبق لضمان انطلاقة عام دراسي جيد"، وسأل: "ماذا كانت تفعل ادارة التربية والتعليم خلال الاشهر الماضية؟ هل هذه هي خطط التعافي؟ حيث بدأ العام الدراسي بالعديد من الثغرات، منها نقص في المعلمين في بعض المدارس وعدم توفير القرطاسية كاملة وبعض الكتب لبعض المواد، واكتظاظ مخيف في صفوف بعض المدارس، حيث وصل عدد الطلاب في الصف الواحد الى 55 و 60 طالب وطالبة".
اضاف: "وعلى الرغم من مناشدتنا المتكررة ومطالبنا لم تستجب الاونورا حتى الان بضرورة تأمين بدل نقل مواصلات لجميع الطلاب"، وقال: "سنحمي حق الطالب في التعليم الكامل برموش عيوننا وسنواصل التصعيد والتحركات بوجه ادارة الاونروا حتى تحقيق المطالب".
والقى سمير شريف كلمة اللجان الشعبية، اكد فيها ان "العجز المالي في موازنة الاونروا ما زال سمة رئيسية طغت على عمل الوكالة منذ العقود الماضية، لكن الامور الان اصبحت اكثر تعقيدا وخطورة على اللاجئ، حيث بامكان الاونروا تأمين موازنة ثابتة لمعالجة هذه الازمة عبر الضغط والتواصل مع الدول المانحة"، مطالبا المعتصمين بـ"ضرورة وضع كل العائلات الفلسطينية في شبكة الامان الاجتماعي، لان كل العائلات في لبنان تحت خط الفقر"، منوها بـ"الدور الذي تقوم به "اشد" و"مجد" في التحركات المطلبية الضاغطة على ادارة الاونروا"، مطالبا "القيادة السياسية واللجان الشعبية بضرورة تكثيف الجهود لمعالجة المشكلات الطالبية ونحن في بداية العام الدراسي".
وختاما، تلت عضو قيادة "مجد" في عين الحلوة ملاك الصياح مذكرة المطالب المقدمة الى ادارة "الاونروا"، تضمنت "بناء ثانوية في مخيم برج لالشمالي، معالجة مشكلة اكتظاظ الصفوف، اعادة النظر في سياسة الترفيع الالي، الاسراع في تأمين الكتب المدرسية الناقصة، سد الشواغر الوظيفية كافة ودفع بدل مواصلات للطلاب".
وختاما، تم تسليم المذكرة لمدير خدمات المخيم.
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/rmny36bk


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954684132
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة