صيدا سيتي

توقيف 3 أشخاص سرقوا أموالا ومصاغا من منزل في صيدا وزير المالية أصدر خمسة قرارات تتعلق بتمديد مهل وتصاريح لمشتركي "تاتش".. 1000 دولار ستدفعونها في هذه الحالة مسؤول كوري زار الشيخ حبلي وأكد ثقته بدور جمعية ألفة فرق طوارىء بلدية صيدا تعيد فتح طريق بعد سقوط عامود إنارة بفعل رياح العاصفة فرح البزري يلتقي وفد جمعية زيدان للإنماء بهية الحريري تتابع هاتفياً مع الوزير المولوي شمول موظفي البلديات بمنصة صيرفة دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية "فرح" تنحسر اليوم لتعود السبت .. تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة اعادة فتح طريق قبالة مسجد الموصللي في صيدا اثر سقوط عمود إنارة قطع ساحة النجمة بالسيارات في صيدا احتجاجاً لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية البنزين مليون ومئتي الف .. والغاز 760 الف المنظمات الدولية: لسنا الدولة لندعم تعليم اللبنانيين الإضراب «عالقطعة» في التعليم الخاص هل يتكرر مشهد الطوابير على الخبز خسارة بالدولار وربح بالليرة... فأي ضريبة تُدفع؟ صيدا: غياب وسطاء بارزين في تبادل الدولار صرّافو الرصيف يعودون إلى عملهم في صيدا "فرح" لم تُفرح الفقراء في صيدا: بحث عن الدفء في عزّ البرد

الحجار من بلدية صيدا: سألتقي فاعليات المدينة للاطلاع على مشاكلها والعمل على تخفيفها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هكتور الحجار بلدية صيدا، وكان في استقباله رئيس البلدية بالتكليف نائب الرئيس إبراهيم البساط في حضور مدير خلية إدارة الأزمات والكوارث عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي. ورافق الوزير الحجار مدير "مؤسسة معروف سعد الثقافية الإجتماعية الخيرية" وائل القبرصلي ونجيب شعيب.
واستمع الحجار لعرض مفصل من البساط حول إحتياجات المدينة ومنطقتها، لا سيما في الشؤون الإجتماعية والبيئية والصحية والتربوية وغيرها من القضايا.
وإستعرض حجازي تجربة البلدية مع المؤسسات الأهلية في مواجهة الأزمات، لا سيما أزمة كورونا،  والأوضاع الإنسانية والصحية والإجتماعية والبيئية  للمواطنين والنازحين السوريين، ومعاناة المدينة بما خص موضوع النفايات وجمعها ومعالجتها.
الحجار
بعد اللقاء قال الحجار:  زيارتي اليوم هي استطلاعية أساسها اجتماعي لفهم المعاناة التي تعيشها منطقة صيدا المدينة والجوار، وسأزور كل فاعليات المدينة لفهم المشاكل التي تواجه المدينة ومنطقتها للتخفيف عنها. صحيح اننا في مرحلة انتقالية ولكن الهم الاساسي هو فهم المشاكل وتحديدها للتعاون بين المرجعيات، خصوصا البلدية لتخفيف معاناة الناس على المستوى الاجتماعي بالتعاون مع باقي الوزارات، لنستطيع الحد من المشاكل الاخرى على صعيد النفايات والصحة والتربية وغيرها".
ونوه الحجار بما قامت به بلدية صيدا ونائبيها وفاعلياتها "في التصدي لملف النفايات ضمن "مبادرة صيدا تواجه"، معتبرا أن "توحيد الجهود مطلوب من الجميع لمواجهة كل الصعاب في ظل الظروف الحساسة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان".
وعن التطورات في ملفي إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وتشكيل الحكومة، قال: "هذا الموضوع لا يعنيني مباشرة، سواء الرئاسي او الحكومي، فهذا شأن قانوني ودستوري، والذي يؤلف الحكومة هو دولة الرئيس وفخامة الرئيس، وهما يعملان على الموضوع، وحين تبصر النور فنحن جاهزون لأي خيار. وبالنسبة الى الاستحقاق الرئاسي فهذا الملف عند مجلس النواب وانتم في صيدا ممثلون بنائبين".
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/wvwv2wuu


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954560630
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة