صيدا سيتي

مبادرة طبّية لإنقاذ مرضى السرطان في صيدا صيدليات صيدا التزم بالإضراب التحذيري لساعات .. كنوع من رفع العتب تجار صيدا وقعوا عريضة طالبوا فيها البلدية بالعودة عن خطة السير التي تنفذ في السوق التجاري مجهولين تعدوا على منشآت مصلحة الليطاني في جزين وسرقوا كابل الفايبر أوبتك مياه الجنوب: لترشيد استهلاك المياه حتى عودة معامل انتاج الكهرباء للتغذية قرار للأبيض بإصدار مؤشر يومي لأسعار الأدوية غير المدعومة المستشفى التركي في صيدا: إنشاء مركز للعلاج الكيميائي .. وفتح بعض اقسامه منتصف شباط بهية الحريري تلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جوانا فرونيكا الاجواء تتهيأ لهطول الامطار مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي معرض الصيداوي يعلن عن وصول أكبر تشكيلة من البرادات والغسالات والغازات الأوروبية نقدم لك برنامج البيع والمحاسبة الأكثر مرونة من TRUSTO Tech للبيع مصبغة في صيدا بحالة جيدة ومجهزة تجهيزًا كاملًا للبيع محل تجاري في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ تدريب سباحة داخل مسبح دافىء ومغلق في صيدا بإشراف مدربين مختصين لجميع الأعمار مطلوب مدير مبيعات وتسويق لمؤسسة تجارية في صيدا للبيع عقارات في مناطق روم وكفريا والحمصية ووادي بعنقودان | 03591639 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي مطلوب أمين صندوق - تنظيفات - موظف صالة - موظف براد لشركة تجارية في صيدا

من تداعيات الأزمة في صيدا... "الخبز بلا كيس"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 30 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تفتك الأزمة المعيشية والاقتصادية باللبنانيين بمختلف مناطقهم، وتكشف يومياً مشاهد جديدة، إما صادمة تدل على مدى استفحال البؤس الذي أجبر بعض الفقراء على البحث عن لقمة طعام في حاويات النفايات تسد رمقهم للبقاء على قيد الحياة، او الغلاء وقد دفع بكثيرين الى استبدال الاصيل بالبديل من الف الدواء الى ياء الطعام.
آخر المشاهد اللافتة في صيدا، كتابة لافتة "نعتذر الخبز من دون كيس"، في اشارة الى بدء بعض المحال بيع أرغفة الخبز من دون أكياس نايلون او الطلب من الزبون دفع ثمنها وتتراوح بين الف ليرة او الفين، ارتباطا بسعر صرف الدولار في السوق السوداء، وذلك استكمالا لخطوة الافران بيع ربطات الخبز بأكياس نايلون شفافة فقط، دون أكياس خارجية سميكة وكبيرة تجمع اكثر من ربطة تسهيلا لحملها الى السيارة او البيت.
ويقول حبيب العقاد لـ"نداء الوطن": "لقد تفاجأت بعدما اشتريت ربطة خبز من دكان الحي ان صاحبه يطلب مني دفع ثمن كيس النايلون او الحصول على أرغفة الخبز من دونه"، فأخذتني الدهشة للوهلة الاولى ثم استعدت تركيزي، ورددت الى هنا وصلنا؟ اشتريت ربطة الخبر بـ 21 الف ليرة لبنانية بعدما دفعت ثمن الكيس الف ليرة لبنانية". ولم يخف نبيل معتوق انه منذ فترة ليست وجيزة ومع ارتفاع سعر صرف الدولار، بات يلاحظ ان اكياس النايلون في بعض المحال التجارية وباعة الخضار مختلفة الشكل ومن النوع الرديء بخلاف السابق تماماً، باتت شفافة كثيراً وتتمزق بسهولة واحيانا تفتح بصعوبة وتبدو غير متناسقة، قائلاً:"لقد عشنا أزمات كثيرة سابقاً ولكننا لم نصل الى هذا الحد من التعامل مع بعضنا البعض".
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/47cku4y9

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954245769
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة