صيدا سيتي

جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ وفاة المصاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في الصالحية أسامة سعد استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية مرشد ضاهر أسامة سعد استقبل وفدا من فاعليات المنطقة، وتناول لمختلف المستجدات على الساحة اللبنانية بهية الحريري تنعي ليندا مطر: نفقد رائدة في حمل قضايا المرأة والوطن والإنسان (مستقبل ويب) أول محطة شراء نفايات في لبنان والعالم… ماذا في التفاصيل؟ (Lebtalks) ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

صيدا: موظفون في المصارف يخرجون لأخذ توقيع الزبائن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 28 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كشفت المصارف في يوم عملها الثاني بعد إقفال دام عشرة أيام في اعقاب عمليات اقتحامها من مودعين للحصول على ودائعهم، عن اجراءات جديدة تختلف بين فرع وآخر، ولكنها تتلاقى على اتخاذ المزيد من اجراءات الحماية المشددة عند مداخلها المصفحة بالحديد، تفادياً لوقوع اي اشكال.
وأبلغت مصادر مصرفية «نداء الوطن»، ان التدابير الجديدة ستشق طريقها تباعاً لتطبق على الزبائن كافة بهدف تنظيم انجاز المعاملات او عمليات السحويات ومنها قبض الرواتب، والتحويل على سعر صيرفة او المساعدات الاجتماعية او العملة الخضراء «الفريش دولار»، من دون ان تكون هناك آلية موحدة، بعدما تركت لكل ادارة فرع التصرف بما تراه مناسباً وبما يحفظ أمن موظفيه ويجنب اي عملية اقتحام.
ووفق المعلومات، فإنه بعد استعانة المصارف بحراس من «شركات خاصة»، والسماح فقط لاربعة اشخاص بالدخول معا الى حرمها، ما تسبب بطوابير من الازدحام والانتظار مع ما رافق ذلك من تلاسن واشكالات متنقلة، عمدت بعض المصارف الى منع الزبائن من الدخول اليها بحيث يخرج الموظف من حرم الفرع ويقوم بأخذ التوقيع او اعطاء مواعيد لانجاز المعاملات مع تحديد اليوم والساعة، بينما عمدت اخرى الى الطلب من الزبائن الحصول على بطاقة كي يتمكنوا من سحب اموالهم من الصراف الآلي مع فرض رسوم للحصول عليها لا تقل عن عشرة دولارات اميركية.
وفيما غابت الاشكالات عن اليوم الثاني من العمل بخلاف الاول، بقي الارباك يسود المودعين، وقد تحولت ماكينات السحب الالية ATM قبلتهم لسحب مدخراتهم المحددة، وسط انتظار في طوابير، فيما تواصل غضب الموظفين الذين توافدوا لسحب المساعدة الاجتماعية وقيمتها 55 دولاراً وتفاجأؤا بعدم توفر العملة الخضراء.
وقال أبو علي جبيلي لـ «نداء الوطن»، لم نرَ وقاحة أكثر من ذلك، أموالنا محجوزة في المصارف منذ أكثر من سنتين، ونأخذ شهرية «كوتا – شحادة»، تكاد لا تكفي مصروف البيت في ظل الازمة المعيشية وغلاء الاسعار وارتفاع الدولار، واليوم نجبر على اجراءات جديدة لا تراعي حقوقنا المكفولة بالدستور ولا احترامنا».
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/4wyewdme

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954662741
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة