صيدا سيتي

رئيس منطقة جنوب فرنسا زار جزين ودشن مشاريع حيوية عدة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار رئيس منطقة الجنوب الفرنسية  رينو ميزاليي على رأس وفد منطقة جزين، استهلها من المنطقة التي نُظمت فيها الدورات التدريبية التي قامت بها منظمة Pompier Sans frontières  مع اتحاد بلديات منطقة جزين وعناصر الدفاع المدني لمكافحة حرائق الغابات في محلة عين الطغرة – جزين، بحضور رئيس الاتحاد رئيس بلدية جزين – عين مجدلين خليل حرفوش وعدد من رؤساء البلديات المعنية بمكافحة حرائق الغابات وتم بعدها توزيع الشهادات على العناصر المشاركة في الدورة.
وبعد مأدبة الغداء التي اقيمت على شرف الوفد الفرنسي، انتقل الوفد الى مقر الاتحاد في سرايا جزين الحكومية لحضور ورشة عمل حول مشروع انشاء منتزه طبيعي ونموذجي في منطقة جزين مع منطقة Parc Régional du Verdon .
بعدها زار الوفد مدرسة القلبين الاقدسين جزين يرافقهم رئيس الاتحاد لتدشين مشروع الانارة على الطاقة الشمسية الممول من قبل l’Oeuvre d’Orient.
الى ذلك، اقيم حفل اسقبال للوفد الفرنسي في القصر البلدي جزين بحضور رؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات السياسية والدينية والاجتماعية، وكانت كلمة لحرفوش شدد فيها على "عمق العلاقات التي تربط بين لبنان وفرنسا وخصوصا منطقة الجنوب الفرنسية التي قدمت وما زالت تقدم العديد من المشاريع الى منطقة جزين في مجال المحافظة على البيئة".
وشكر حرفوش لفرنسا "دعمها الدائم ووقوفها الى جانب لبنان وشعبه"، مؤكداً ان "اللبنانيين اثبتوا قدرتهم على الصمود في وجه الازمات".
بعدها انتقل الوفد الى محل عزيبة حيث كان هناك افتتاح دروب المشي الممولة من منطقة الجنوب الفرنسية والمنفذة من قبل جمعية التحريج في لبنان LRI.
واختتم الوفد زيارته الى المنطقة في بلدة  بكاسين حيث شاركوا في القداس لمناسبة عيد القديسة تقلا.
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/2p9eyv4c


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981192993
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة