صيدا سيتي

طقس نهاية الاسبوع ليلاً.. هذا ما شهدته المصارف فجأة على اي تسعيرة افتتح الدولار صباح اليوم؟ إنطلاق "العدّادات الذكيّة"... والعبرة بالجباية! ركود تجاري في صيدا .. يُفاقم الدولار الجمركي والغلاء مياه الجنوب: توقف استقبال طلبات المشتركين بسبب اقفال السنة المالية عطلة المدارس في أعياد الميلاد ورأس السنة البساط: لا ارتفاع في أسعار منتجات الصناعات الغذائية اللبنانية مع تطبيق دولار جمركي بـ15 ألف ليرة لجنة تنظيم المدينة في "صيدا تواجه" تفقدت برفقة الشريف الوسط التجاري وإجراءات تنظيم شوارعه وأسواقه نجاة فلسطينية من إنهيار أجزاء من سقف منزلها في عين الحلوة - صيدا جريمة الزرارية تكشف النقاب عن قاتل الشاب شحادة رجب مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام كامل أو جزئي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي SOCKITTA Cool Socks: Buy Any 2 Socks - Get 1 Free الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق لأول مرة في صيدا: المطبخ التركي الأصيل Turkish BBQ بلش المونديال مع عودة "تورتي غلاس" .. رجعت أيام زمان زاهر بعاصيري للتعهدات الكهربائية والطاقة الشمسية وكل لوازم الكهرباء مطلوب صيدلانية للعمل في صيدلية في صيدا مبارك افتتاح مؤسسة طلال القبرصلي التجارية - موزع معتمد لماركة Squad-Shine

مياه لبنان الجنوبي أعلنت بدء مشروع تأهيل وتطوير منشآتها على نبع الطاسة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، في بيان، "بدء مشروع تأهيل وتطوير وصيانة منشآت المؤسسة على "نبع الطاسة" وتشمل أعمال التأهيل والتطوير مرحلتين: الأولى تتضمن بناء وتأهيل وتطوير وصيانة مباني المؤسسة ومنشآتها الخدمية الموجودة التي سبق وتعرضت للتدمير خلال عدوان تموز 2006، حيث إن ما سلم منها لم يخضع لأي عمليات صيانة أو تطوير منذ انشائه، وتأهيل الحماية الخرسانية للنبع وحماية مجرى النهر وتنظيفه، وتهدف هذه الاعمال لتحسين كفاءة المنشآت والتجهيزات والمرافق الخدمية فيها وإدارة الاعمال المتكاملة بأفضل الطرق والأساليب ووفق أفضل المعايير، والثانية : تشمل انشاء خزانات تجميع وأنابيب جر مخصصة لحفظ وتجميع وجر جزء من الفائض الشتوي بواسطة الجاذبية الى عدة خزانات إقليمية ليصار بعدها الاستفادة منها لتعزيز قدرات منظومة مياه نبع الطاسة التي تغذي عددا كبيرا من القرى والبلدات ضمن نطاق استثمار المؤسسة، بما يؤمن استمرار التغذية بالمياه شتاءً في غياب الطاقة الشمسية ودون الحاجة للكهرباء لتشغيل المضخات".
وأكد البيان "حرص المؤسسة خلال تنفيذ المشروع على التقيد بالمعايير العامة للحفاظ على البيئة والتنوع الإيكولوجي وتتخذ كافة الاجراءات لاحترام القوانين البيئية والحفاظ على المحيط البيئي، وتتشدد في حماية مجرى النهر الطبيعي والتنوع البيئي الموجود في المنطقة، في موقع منشأة نبع الطاسة، كما تقوم بالمتابعة والرقابة الدائمة على حسن تنفيذ المقاول لأعمال الصيانة والتأهيل والتجديد وتحسين كفاءة المنشأة".
وختم: "ستشمل مراحل المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسف، أعمال تطوير للبنية الأساسية لمنشأة نبع الطاسة وتحسينات في الموقع بما يحقق الجدوى الاقتصادية وتعزيز التنمية المحلية والمستدامة من خلال توظيف طاقات شباب وشابات المنطقة بما يساهم في تحقيق التكامل بين الاستفادة من جزء من فائض المياه لتوزيعه على القرى بالجاذبية والحفاظ على المحيط البيئي والتنوع الايكولوجي ومجرى النهر الطبيعي وتعزيز التنمية المحلية."
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/y2wvyd5r

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951480463
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة