صيدا سيتي

فتح ابواب كل المواقع الاثرية امام اللبنانيين اليوم مجانا المصارف فتحت أبوابها: ما هي الشروط وهل من تداعيات للإقفال على الإقتصاد والناس؟ ليلاً .. قطعُ طرقات في صيدا.. ما القصّة؟ جدولٌ جديد يكشف قيمة الرّواتب الجديدة.. هكذا أصبحت "معاشاتكم" إلى جميع الموظفين.. هل ستُدفع زيادات الرواتب مطلع تشرين الأول؟ ندوة في بلدية صيدا عن "مخاطر التطبيع بين الواقع والرفض" صيدا استضافت الحدث القتالي الأبرز في الـ MMA | أربع وعشرون نزالًا استمر لأكثر من 8 ساعات بإدارة GOC عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM الأمن الفرعي جنوباً اتخذ إجراءات أمنية ذات طابع سري ستظهر نتائجها تباعاً جديد تسعيرة المولّدات.. هكذا ستُصبح قريباً إشكالٌ كبير أمام فرع "بلوم بنك" في صيدا.. بدء اجتماع الامن الفرعي في سرايا صيدا أمرٌ طارئ يحصل داخل المصارف الآن.. ما هو؟ تذكير بوجوب تأخير الساعة يوم صيدا المتوتّر: إشكالات.. قتيل وانتحار وجرحى بعد تراجعه أمس.. على اي تسعرية افتتح الدولار صباح اليوم؟ صفوف انتظار وإشكالات في بعض المصارف في صيدا بعد فتح أبوابها لبنان يشهد في الأيام المقبلة ارتفاعاً كبيراً في مؤشر خطر اندلاع الحرائق! ضاهر جال على مخاتير صيدا برفقة دكور والجبيلي صيدا ملاذ لحل أزمة الملاعب الكروية

مصلحة الليطاني رحبت بربط بلدات اضافية في محطة الاولي .. أين حق صيدا؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 21 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان ترحيبها  بكافة المطالبات المحقة بربط بلدات اضافية في محطة الاولي وبخاصة في جزين و اقليم الخروب و اقليم التفاح و الشوف، كما انها تتفهم الدعوات الى التظاهر السلمي للمطالبة بتحقيق هذا الهدف.
وأكدت "الحلول التي تم طرحها من قبل ادارتها وفريقها الفني مع ممثلي هذه البلدات من نواب و رؤساء بلديات واحزاب وناشطين في المجتمع المدني والتي تتمثل بضرورة سير مؤسسة كهرباء لبنان بمناقصة تجديد خلايا محطة الاولي واستحداث ستة مخارج بدلا من ثلاثة اضافة الى زيادة قدرة المحولات، معتبرة أن "هذا الأمر يسمح في زيادة عدد البلدات المستفيدة وتوزيع ساعات التغذية في صورة اكثر عدالة بين مختلف الاقضية، إضافة الى ضرورة البدء الفوري برفع التعديات عن الشبكة العامة وضبط تعديات تجمعات النازحين في نطاق تغذية محطة الاولي".
واهابت المصلحة  بـ "المجتمع المحلي والاجهزة المعنية العمل على المحافظة على سلامة منشآتها و مستخدميها باعتبارها المصدر الوحيد للطاقة حاليا الذي يغذي الشبكة العامة باكثر من ٦٠ ميغاواط تخصص لتغذية خطوط الخدمات العامة والمنشآت الحيوية والمرافق العامة".
ونبهت من " مخاطر الدخول الى معاملها و العبث باجهزة التحكم بها و تعطيلها لما يحمله ذلك من مخاطر على السلامة العامة وبخاصة:
1- تعطل العنفات والمولدات في المعامل الثلاث بسبب التوقف لمدة طويلة والرطوبة العالية داخل المعامل المائية.
2- مخاطر فيضان معمل عبد العال(معمل تحت الارض) بسبب عدم امكانية ضخ مياه النبع الموجود داخل المعمل لفقدان الطاقة اللازمة لتشغيل المضخات.
3- مخاطر فيضان معمل شارل حلو(معمل تحت الارض) بسبب عدم امكانية ضخ مياه النبع الموجود داخل المعمل لفقدان الطاقة اللازمة لتشغيل المضخات.
4- خسارة مؤسسة كهرباء لبنان لطاقة معامل الليطاني التي تستعملها كطاقة احتياطية ضرورية لبدء تشغيل معاملها.
5- تعميم العتمة الشاملة على كافة المناطق والبلدات المغذاة من محطات الليطاني وعلى كافة خطوط الخدمات العامة التي تغذي المنشآت والمرافق الحيوية على كل الاراضي اللبنانية.
و ختمت المصلحة بيانها بالتأكيد " ان تغذية بلدات اضافية لا يكون بحرمان البلدات المستفيدة وتعميم العتمة بل بمراجعة الجهات المعنية لايجاد الحلول الفنية لزيادة الرقعة الاستثمارية لمحطة الاولي".
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/yxwrbyrv


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947758009
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة