صيدا سيتي

السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟!

سهى غزاوي: بين ثنايا الأيام

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 30 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 2409 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم: سهى محمد غزاوي

على وقع أنغام السنين أعبر إلى العام الجديد، يهطل الفرح كالمطر في قلبي ليحييه فأدرك بأن بعض الأحداث في الحياة اختيار النصيب وأن الإنتقال من مرحلة إلى أخرى كالعبور إلى سنة جديدة يحتاج إلى بعضٍ من  الحكمة و الكثير الكثير من الحب.

لحظات اندفاع، لحظات انهيار، روائح، ذكريات، أصوات وخارطة أحلام شكّلت  بوصلة أعماقي لعام مضى وحروفٌ كسرت برودة الغربة ورسمت طوق نجاتي من هذا العالم الغريب خلال محاولتي لتحدي مشاعري كي أنغمس في الحاضر... "يكفي أن يحبك قلبٌ واحد لتعيش" تقول "هيفاء بيطار" لكنني أجد بأنه يكفيك أن تحب الحياة كما هي لتعيش، يكفيك أن تحلم وتحقق بعضاً مما تمنيته لتعيش ويكفيك أن ترضى لتستمتع بما لديك  لكي تعيش سعيداً، فالسعادة كالجمال وجهة نظر تختلف من شخصٍ إلى آخر و تختلف مقاييسها لذا علينا ان لا نضييع أيامنا  في البحث عنها بل ان نحاول الإستمتاع بكل لحظة من حياتنا، فكم من مرة اعتقدنا فيها بأننا تعساء لكننا استدركنا لاحقاً حين استرجعنا ذكرياتنا بأننا كنا مخطئين!

لذلك أنا ما زلتُ عاشقةً للحكايات أتمسك بالبدايات بإصرار أصحاب القلوب الخضراء وأحقن نفسي كل صباح بجرعاتٍ من التفاؤل وأنا اتأمل خطوط فنجان قهوتي، أشرد في الوجوه والمرايا أرسل قبلاتي  للأفق البعيد وأعيش سحر اللحظات.

قلبي يصرّ على أن يجمع بين بلدين ليلملم شتات نفسي ويعيد روحي التي تناضل من غربتها وعقلي يحثني على الإستفادة من كل ما يحيطني فأنا بحاجة لتغيير الجغرافيا المثخنة بالجراح ولترتيب ذاكرتي من فوضى السنين لكي تُزهر براعمي من جديد، ضوءٌ بدأ يسكن أعماقي ودفءٌ يغمرني مع نهاية هذا العام و أحلامي تعانق السماء ... لذا قررتُ أن أودّع ما مضى من العمر ببسمةٍ وان أسير إلى الآتي مطمئنةً مجددةً حسن ظني بالله،

  فشكراً للأيام التي أنعمت عليّ بوجود أهلي

وشكراً للأصدقاء الاوفياء الذين لم يتساقطوا مع السنين كما تساقط غيرهم وغابوا

 وشكراً لشريك الروح  "شريف"،شكراً لانكَ حبيبي...

كل عام والقادم أجمل بإذن الله كل عام و نحن بخير.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905033024
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة