صيدا سيتي

"راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منافس..."المعلمة" ميرنا الغرمتي: الراحة ليست مهنة وحسب بل إرث إرتبط بالعائلة اقفال المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات يوم الاثنين القادم جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية كركي أصدر مذكرة بتسديد فواتير المستشفيات الخاصة بغسل الكلى شهريا وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية ارتفاع إضافي في أسعار المحروقات... اليكم الجدول الجديد بعد ارتفاعه مساء أمس.. على ان سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ اقتحام مسلح لمحل صيرفة في صيدا.. ماذا حصل؟ تداعيات تغيير سعر الصرف... مزيد من التضخم وكثير من الخسائر للمودعين "جمهورية المولّدات" تفرض "خوّة" على مشتركي الطاقة الشمسية للمرة الأولى في صيدا .. سطو مسلّح فاشل على محلّ صيرفة في وسط المدينة إعادة هيكلة المصارف وُضعت على "نار حامية"... وخوف من احتراق "الطبخة"

"حلونجية" صيدا: البيع تراجع ولكن الناس يقصدوننا لتذوّق الحلو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 20 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في أحياء صيدا الداخلية، تتواصل حركة الناس وتكاد لا تهدأ، يبتسم الحاج عبد الرحمن بديع وهو من الرعيل الأول من «الحلونجية» منذ 60 عاماً في حي باب السراي، يتذكر العصر الذهبي حين زار صيدا رؤساء ووزراء وفنانون وقصدوه لتذوّق حلوياته، منهم الرئيس الفرنسي الاسبق جاك شيراك، الرئيس الشهيد رفيق الحريري، سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وسواهم، ويقول لـ»نداء الوطن»: «تراجع البيع كثيراً، ولكن ما زال الناس يقصدونني ولكن هذه المرة كي يتذوّقوا الحلو ويطردوا مرارة العيش الذي بات مثل العلقم».
وفي «حي الكنان» القريب، يتنهد «الحلونجي» أبو حسن الهبش وهو كذلك من الرعيل الأول، ويؤكد لـ»نداء الوطن»، مع بدء الأزمة أصبحنا أمام خيارين أحلاهما مرّ، إما تغيير نوع البضاعة بأقل جودة أو رفع الأسعار وقررنا الحفاظ على أصالة مهنتنا، فهي ليست مجرد وسيلة لكسب المال والعيش الكريم وإنما هي أيضاً إرث يجب الحفاظ عليه».
وحده الفتى ريان فتاحي، استلقى على ظهره عند شباك مسجد «الكيخيا» وقال «أدعو الله أن يرفع هذا البلاء والغلاء سريعاً قبل أن أكبر وأصبح عاطلاً عن العمل».
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/3mwsuyh7


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948307298
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة