صيدا سيتي

في صيدا القديمة .. لكل صناعة ماركة مسجلة باسم كبير محترفيها "راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منافس..."المعلمة" ميرنا الغرمتي: الراحة ليست مهنة وحسب بل إرث إرتبط بالعائلة اقفال المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات يوم الاثنين القادم جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية مطلوب موظف Call Center للعمل في مكتب VIP BOB Taxi معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة للبيع مستودع في منطقة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة

خبرٌ إيجابي بشأن سحب الدولار.. هذا ما سيحدُث خلال ساعات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 19 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قالت مصادر مصرفيّة لـ"لبنان24"، اليوم الإثنين، إنّ بعض المصارف اتخذت قراراً صباح اليوم بالسماح للمواطنين بسحب الدولار من الصرافات الآلية على سعر منصة "صيرفة"، استناداً للتعميم رقم 161.

ووفقاً للمصادر، فإنّ عمليات السحوبات طبيعية رغم الإضراب الذي يشهده القطاع المصرفي، موضحة أن "تلك الخطوة إيجابية جداً وهي تنفع المواطنين بشكل عام، وتجعلهم يحصلون على أموالهم رغم الإضراب". 

ولفتت المصادر إلى أنّ إمكانية سحب الدولار ستبقى مستمرة حتى الساعة 12.30 ظهراً، وذلك مثلما جرت العادة في أيام العمل الطبيعيّة. 
في غضون ذلك، ووسط وجود مُعطيات عن إمكانية تكرار حوادث "اقتحامات المصارف" بعد إنتهاء الإضراب الذي بدأ ضمن القطاع، اليوم الإثنين، أعرَبت مصادر مُراقبة عن مخاوفها من حصولِ إشكالاتٍ بين المُودعين وعناصر القوى الأمنية وذلكَ في حال انتشار تلكَ الأخيرة عند مداخل المصارف خلال المرحلة المقبلة.

ووفقاً للمعلومات، فإن التريّث بشأن تلك الخُطوة ما زال قائماً، في حين أشارت المصادر إلى أن بعض إدارات المصارف لم تتبلغ حتى حينه بأيّ قرارٍ على هذا الصعيد، علماً أن تلك الخطوة ما زالت قيد الدّرس في الوقت الراهن.
إلى ذلك، أشارت معطيات أخرى إلى أنّ مُوظفي المصارف باتوا يتناوبون في ما بينهم على العمل خلال الفترة الأخيرة إذ أن نسبة الإشغال ضمن الفروع لم تكن مُكتملة في الأيام الأخيرة التي سبقت خطوة "الاقتحامات". مع هذا، فقد نشطت اتصالاتٌ جديّة بين مجموعات الموظفين بين يومي الجمعة والأحد، تشير إلى وجودِ مخاوف من حصول "اقتحامات جديدة"، وقد يتمّ الطلب من الإدارات اتخاذ إجراءات لوجستيّة معينة تضمنُ للموظفين الحماية اللازمة.

المصدر | خاص "لبنان 24"

الرابط | https://tinyurl.com/2xdcbuur


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948310362
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة