صيدا سيتي

18 من أصل 20 طالباً يراهنون على المساعدات .. ليس بالدولة وحدها يحيا الطالب الجامعي!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 06 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ليس الأهل مرهقين وحدهم، بل ان الجيل الصاعد مقبل على صعوبات معيشية التي لا تعدّ ولا تحصى. فهل لدى الدولة خطة ما لتريحهم ليؤمنوا مستقبلهم؟ لا جدوى من السؤال، فحتى لو كان من خطط، هو من ينفذ. على هذا الأساس قررت "نداء الوطن" أن تسال عن أحوال الطلاب الجامعيين، وسبل تأمين الأقساط. ليتضح أن 18 من أصل عشرين طالباً تم استفتاؤهم، يتكلون على المساعدات الجامعية، وهذا الرقم يشي بحجم الأعباء التي على كاهل الجيل الصاعد.

تتكل منال وعمرها 21 عاماً وهي تلميذة في جامعة الروح القدس في الكسليك، على المساعدات في الجامعة، حتى مع الزيادات المرتقبة. إن مكتب الطلاب والمساعدات، والذي يظهر بأنه أولوية لعدد كبير من العائلات والطلاب، يخولها التأمل بالمستقبل، مبتسمة. تعمل دواما كاملا في سوبرماركت قرب منزلها هي وشقيقتها. لمَ سوبرماركت هذا عمل مضن، لأي فرد لديه دوام آخر من التركيز؟ تردف: لان لا تكلفة تنقل، ويجعلني اختلط بالمواطنين، واتعرف على "الآخر"، فلا حياة اجتماعية، منذ أيام المدرسة لان هذا الأمر يتطلب "مصروفاً كبيراً".

لطفًا متابعة القراءة في الموقع الأصلي 

ريتا بولس شهوان - نداء الوطن 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981641194
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة