صيدا سيتي

الطقس غائم جزئيا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ونسبة رطوبة مرتفعة على الساحل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 01 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة والرّطبة على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط يستمرّ حتّى يوم السّبت، حيث يبدأ انكفاء تأثيرها خاصّةً في المناطق الدّاخليّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة". ونصحت بـ"عدم التعرّض الطّويل لأشعّة الشّمس وقت الظّهيرة"، محذّرةً من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".
وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها لشهر أيلول خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والشّماليّة، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر (خاصّةً وأنّ الحرارة الدّنيا في ​مدينة بيروت​ أعلى من معدّلها بـ4 درجات)؛ ويتكوّن الضّباب الكثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة".
ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة لشهر أيلول خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، بينما تبقى دون تعديل على السّاحل، كما تكون نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشعور بالحر". وبيّنت أنّ "الرّياح تنشط أحيانًا، مع احتمال تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً على المرتفعات الشّماليّة اعتبارًا من بعد الظّهر، ويتكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات المنخفضة والمتوسّطة".
وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض إضافي محدود بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة لشهر أيلول خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، كما تكون نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر"، متوقّعةً "تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً على المرتفعات الشّماليّة الدّاخليّة اعتبارًا من بعد الظّهر، ويتكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات المتوسّطة".
المصدر| النشرة
الرابط| https://tinyurl.com/3fnm3e8u


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980890657
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة