صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

"المنظمة العربية للتربية" تمنح بهية الحريري الوسام المذهّب تكريماً لمسيرتها الطويلة في خدمة التربية والتعليم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كرّم مجلس أمناء "المنظمة العربية للتربية " رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري بمنحها وسام المنظمة المذهب من الدرجة الأولى تقديراً لمسيرتها طيلة أربعة عقود في خدمة ورعاية التربية والتعليم في لبنان وما تبذله من جهود لرفع شأن العمل التربوي والتعليمي .

جاء ذلك خلال استقبال السيدة الحريري في مجدليون وفداً من مجلس أمناء المنظمة الذي يعقد اجتماعه في العاصمة اللبنانية بيروت .

 وتقدم الوفد رئيس المنظمة الأستاذ جمال الحسامي (الأمين العام للعلاقات العربية والدولية في نقابة المعلمين في لبنان) وضم " نائب الرئيس الأستاذ عباس حبيب الله ( السودان ) ، الأمين المساعد لشؤون الاعلام والإتصال الأستاذ مطيع حمد العجمي ( الكويت ) ، الأمين المساعد للعلاقات الدولية الأستاذ هشام رضوان ( مصر)، الأمين المساعد للبحوث والدراسات العلمية الأستاذ الصادق دزيري ( الجزائر) ، والأمين المساعد للتنظيم والتدريب الدكتور وائل نظيف ( فلسطين ) ، ومدير مكتب المنظمة في بيروت الأستاذ رفيق فهد، والمسؤول اللوجستي في المنظمة الأستاذ طوني محفوض ، ومساعد الأمين المساعد لشؤون الاعلام والاتصال " كمال رحمة،  واعضاء المجلس المركزي للمنظمة الأساتذة " خالد فرج ، قدري بسيوني ، عاطف محمد " حيث التقتهم الحريري بحضور رئيس فرع الجنوب في نقابة المعلمين في لبنان الدكتور أسامة الأرناؤوط .

الحسامي

وألقى الحسامي كلمة بالمناسبة توجه فيها بإسم مجلس أمناء المنظمة العربية للتربية  بتحية تقدير الى " رائدة التربية والتعليم والثقافة التي أعطت وما زالت تعطي خدمة للوطن "، وقال"هذه السيدة التي لا تقلد .. بل تجدد.. تنظر الى الأمور بعين البصيرة الثاقبة التي تعرف الحكمة والذكاء ، تشدك اليها دائما بابتسامة العارف المتواضع ، نظافة الكف والكلمة ، طهر الفكر ، عفة اللسان ، وضاءة الوجه ، تفاؤل المؤمن ".

وأضاف"هذه السيدة عرفناها كبيرة بين الناس.. سيدة ما وهنت أو ضعفت ولا تقاعست او تخاذلت، مؤمنة بالله وساعية لخدمة الناس وصون كرامة الإنسان ، صاحبة خصال حميدة ، وكلمة حرة جريئة صادقة ، سيدة العلم والثقافة والاتزان ".

وتابع" ان مبادراتكم الطيبة وأعمالكم الجليلة، ستبقى بالنسبة الينا مآثر رائدة في صفحات تاريخ المنظمة العربية للتربية وسنبقى كما عهدتمونا راية للوطنية والعروبة مستمرين في العمل الدؤوب محافظين على منظمتنا وتطويرها، وستبقى منظمتنا بنظركم ورعايتكم ودعمكم صرحاً شامخاً وسيبقى لواؤها يتواصل من جيل الى جيل. وان تعداد مآثركم لا يستوعبها هذا اللقاء ، ذلك أن قيمتكم عندما تبلغ العظمة تصبح أمانة في ضمير الناس ، ثم ملكاً للتاريخ يتحدث عنها أبلغ حديث" .

ثم قلد الحسامي السيدة الحريري الوسام التكريمي وشهادة تقدير باسم المنظمة وقال" واستنادا الى احكام المادتين 12 و13 من النظام الداخلي للمنظمة العربية للتربية قرر مجلس الأمناء بكل فخر واعتزاز منح السيدة بهية الحريري وسام المنظمة المذهب من الدرجة الأولى اعتزازا بشخصها الكريم وعربون تقدير ووفاء وعرفان بالجميل لجهودها على مدى أربعة عقود في تأسيس المدارس وخدمة ورعاية التربية والتعليم في لبنان وعلى ما تبذله من جهود مباركة لرفع شأن العمل التربوي – التعليمي".

الحريري

وألقت الحريري كلمة شكرت فيها رئيس وأعضاء مجلس أمناء المنظمة العربية للتربية على مبادرتهم بالتكريم وقالت" نحن نكرَّم بمحبتكم وصدقكم وإخلاصكم وايمانكم بقضية التعليم، وليس أهم من قضية التعليم لأنها الرأسمال البشري الذي هو أرقى رأس مال. دائما نفكر بالجيل الجديد وهمومه وكيف نعطيه افضل ما لدينا من تجارب".

وأضافت" لا يمكن ان نتحدث عن الحفاظ على رسالة وميزة لبنان في التعليم من دون حفظ كرامة أسرة التربية من أساتذة وأهال وطلاب وعاملين ، كلهم يفترض أن يكونوا معززين مكرمين وأن يكون حقهم في العيش الكريم محفوظ. هذه مدرسة رفيق الحريري الذي آمن بكرامة الإنسان وبالعدالة التربوية وعمل لهما .نسأل الله أن يجتاز القطاع التعليمي وبلدنا الحبيب هذه المرحلة الصعبة بخير وسلام . وأشكركم على هذه المبادرة".

وفي ختام اللقاء قدم ممثل فلسطين الدكتور وائل نظيف الى السيدة الحريري هدية تذكارية تحمل صورة قبة الصخرة.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, August 28, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979830650
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة