صيدا سيتي

السعودي يهنىء الفريق الطبي في مركز لبيب الطبي - صيدا إشكال كبير في السوق التجاري في صيدا على خلفية عائلية حادث سير مروع بين اكثر من ٧ سيارات ودراجة نارية عند دوار الحريري في صيدا عمليات دهم في ساحل اقليم الخروب على خلفية أحداث صيدا أسامة سعد: المطلوب القيام بشكل عاجل بكل ما يلزم لإعادة الثقة وإزالة القلق من نفوس المواطنين عشائر عرب وادي خالد: لتسليم المتورطين في مقتل ابننا محمد احمد حماده البزري: لقاء دار الفتوى وطني بامتياز والمشاركين يمثلون التعددية بالأفكار البزري يستقبل السيدة مي الريحاني المرشحة لرئاسة الجمهورية اشكالان فرديان عند ساحتي النجمة والشهداء في صيدا مداخلة النائب أسامة سعد خلال الندوة الافتراضية في الذكرى الأربعين لمجزرة صبرا وشاتيلا البزري: التفلّت الأمني مرتبط بغياب السلطة وعدم المحاسبة إقفال المصارف بوجه الزبائن فقط: أرقام التداول على صيرفة تكشف المستور بهية الحريري تستنكر الإعتداء على أحمد فاعور وعائلته وقتل الفتى محمد المحمد الجماعة الإسلامية تدين الأحداث الهمجية وتدعو للقاء طارئ لفعاليات المدينة‎‎ ليلاً: مداهمات في الخرايب على اثر الإشكالات الأمنية في عبرا وصيدا إبراهيم عاد عنصر في الأمن العام المصاب في اشكال صيدا وتوقيف اربع متورطين عندما يتحدث صرّافو شتورا عن الدولار والمهنة والأسرار: هكذا يشتري مصرف لبنان وهكذا يبيع ليلا: مهمّة غير مستحيلة الشيخ حبلي إستقبل القنصل في سفارة السودان والملحق القضائي على أيّ تسعيرة افتتح الدولار صباح اليوم؟

ازمة البنزين تعود الى الواجهة.. هل بات رفع الدعم قريباً؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم تتسلم محطات المحروقات أمس الكميات الكافية من البنزين، بانتظار ما قد يصدر في الأيام المقبلة من قرارات قد تحرر سعر صفيحة البنزين، مع رفع الدعم عنها، بعد ان بات مصرف لبنان يؤمن 70% من الكلفة وفق منصة صيرفة فيما يتجه المستوردون الى تأمين 30% من السوق الموازية بعد ان كانت 85% من مصرف لبنان و15 % من السوق الموازية. 
وفي هذا الاطار، أشارت المعلومات لـ "لبنان 24" الى ان اجتماعاً  عقد أمس في وزارة الطاقة، ضم الى المعنيين في الوزارة وفداً من الشركات المستوردة والموزعة للنفط في لبنان، وكان هناك شبه تأكيد من المعنيين الى الاتجاه الى رفع الدعم كلياً عن صفيحة البنزين، ليصبح سعرها بما يقارب الـ 17$ الى الـ20$، على ان تباع للمواطنين بالليرة اللبنانية وفق سعر صرف الدولار في السوق الموازية.
وأكدت المعلومات أنه،  على الرغم من هذا القرار، الا ان البلاد قد تشهد بلبلة في سوق المحروقات في الايام المقبلة، بعد ان تأخر فتح الاعتمادات، وبالتالي تأخر وصول البواخر، حيث من المتوقع أن تصل أول باخرة في الـ 25 من الشهر الجاري.
المصدر | لبنان 24
الرابط | https://tinyurl.com/yc6vyzpw

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947623030
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة