صيدا سيتي

اللواء عباس إبراهيم في مجدليون يشكر بهية الحريري: تُثبت أن بيت الحريري هو بيت الدولة فعلاً مياه لبنان الجنوبي أعلنت بدء مشروع تأهيل وتطوير منشآتها على نبع الطاسة سقوط عامود للكهرباء وسط الطريق في منطقة البستان الكبير في صيدا السعودي يهنىء الفريق الطبي في مركز لبيب الطبي - صيدا إشكال كبير في السوق التجاري في صيدا على خلفية عائلية حادث سير مروع بين اكثر من ٧ سيارات ودراجة نارية عند دوار الحريري في صيدا عمليات دهم في ساحل اقليم الخروب على خلفية أحداث صيدا أسامة سعد: المطلوب القيام بشكل عاجل بكل ما يلزم لإعادة الثقة وإزالة القلق من نفوس المواطنين عشائر عرب وادي خالد: لتسليم المتورطين في مقتل ابننا محمد احمد حماده البزري: لقاء دار الفتوى وطني بامتياز والمشاركين يمثلون التعددية بالأفكار البزري يستقبل السيدة مي الريحاني المرشحة لرئاسة الجمهورية اشكالان فرديان عند ساحتي النجمة والشهداء في صيدا مداخلة النائب أسامة سعد خلال الندوة الافتراضية في الذكرى الأربعين لمجزرة صبرا وشاتيلا البزري: التفلّت الأمني مرتبط بغياب السلطة وعدم المحاسبة إقفال المصارف بوجه الزبائن فقط: أرقام التداول على صيرفة تكشف المستور بهية الحريري تستنكر الإعتداء على أحمد فاعور وعائلته وقتل الفتى محمد المحمد الجماعة الإسلامية تدين الأحداث الهمجية وتدعو للقاء طارئ لفعاليات المدينة‎‎ ليلاً: مداهمات في الخرايب على اثر الإشكالات الأمنية في عبرا وصيدا إبراهيم عاد عنصر في الأمن العام المصاب في اشكال صيدا وتوقيف اربع متورطين عندما يتحدث صرّافو شتورا عن الدولار والمهنة والأسرار: هكذا يشتري مصرف لبنان وهكذا يبيع

المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عندما تداعى موظفو مصرف لبنان الى الإضراب لفترة ثلاثة ايام في 19 تموز الماضي احتجاجاً على اقتحام القاضية غادة عون المصرف المركزي، توقّف العمل بمنصّة "صيرفة" لفترة ثلاثة أيام بسبب وقف العمل بمصرف لبنان، وفتحت المصارف أبوابها لكن توقفت عمليات "صيرفة".
أما اليوم فانقلبت المعادلة، اذ أعلنت جمعية المصارف الإضراب اليوم الإثنين تضامناً مع رئيس مجلس إدارة بنك الاعتماد المصرفي طارق خليفة، على خلفية دعوى رفعت ضده من مساهمة في المصرف تحمل اسهماً تفضيلية ضمن عقد يمنحها حق الحصول على عائد ثابت بالدولار. وبناء على الدعوى أوقف خليفة فكان المصرفي الأول الذي يتم توقيفه منذ بدء الأزمة المالية والنقدية في البلاد. ما يطرح تساؤلاً حول إمكانية إجراء سحوبات "صيرفة" عبر الصراف الآلي (ATM) أم لا؟
حول ذلك، أكّد مصدر مصرفي لـ"نداء الوطن" أن "مصرف لبنان سيعمل كالمعتاد وستقوم مديرياته ووحداته كافة بعملها وكذلك الأمر بالنسبة الى منصة "صيرفة" التي سيتم التداول عبرها كالمعتاد أيضاً".
أما بالنسبة الى سحوبات "صيرفة" من خلال الصرافات الآلية التابعة للمصارف، فأكّد المصدر انه "يمكن للمودعين الذين ينجزون عادة عمليات "صيرفة" عبر الصرّاف الآلي أن يقوموا بتلك العمليات كالمعتاد، اذ من المفترض أن تكون الـATM "محمّلة" بالدولارات الأميركية.
أما من لا يستطيع إنجاز عمليات "صيرفة" أو السحوبات إلا من خلال "الكونتوار" أي من داخل المصرف، فلن يتمكن من إنجاز عملياته المصرفية غداً وعليه الإنتظار الى بعد غد الأربعاء.
وكان حصل تباين بين اعضاء جمعية مصارف لبنان حول ما اذا كان قرار الإضراب سيمتد الى يوم الأربعاء ام لا، علماً أن يوم غد الثلثاء هو يوم عطلة، الأمر الذي دفع بالجمعية الى إصدار بيان في ساعة متأخرة من مساء امس أعلنت فيه أن "مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان قرّر الإستمرار في الإضراب اليوم على أن يترك للجمعية العمومية التي تعقد يوم الأربعاء أن تقرر الخطوات التي تراها مناسبة، حفاظاً على مصالحها ومصالح اصحاب الحقوق المرتبطين بها من موظفين ومودعين ومساهمين وسواهم، وبالتالي يكون يوم الأربعاء يوم عمل عادياً". وبذلك يكون إضراب المصارف قد اقتصرت مفاعيله على اليوم الاثنين فقط.
المصدر| باتريسيا جلاد - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/5d55emfn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947624762
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة