صيدا سيتي

بعد ارتفاعه أمس.. على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ رسوب في المخيّمات الفلسطينيّة: فتّش عن «الأونروا» ازمة البنزين تعود الى الواجهة.. هل بات رفع الدعم قريباً؟ تكتل في وجه اسامة سعد؟! حليب الأطفال مفقود... والأهالي يبحثون عن مرضعات بالإيجار تتراكم بشكل مقزز في الأحياء والشوارع .. النفايات في صيدا مشكلة مزمنة ومزعجة عود على بدء وحكاية إبريق الزيت... إزدحام أمام محطات الوقود في صيدا عام دراسي مُثقل بزيادة أقساط جنونية و"دولرة" وإضرابات خطوة واحدة تمنحكم 3 مليون ليرة بـ24 ساعة.. ما هي؟ حليب الرُّضَّع مفقود: اسألوا عن مصرف لبنان «الأزمة» في عيون اللبنانيين (ليست) واحدة أسامة سعد: إذعان أو قطع... كان ذلك تعسف كارتيل المولدات بحق الناس... وبقيت المرجعيات صامتة اندلاع حريق اعشاب كبير في الشرحبيل وآخر في حارة صيدا ترقبوا ما سيجري بسعر البنزين قريباً.. معلومة تهمّكم جميعاً! أزمة جديدة... وهذه تفاصيلها إصابتان نتيجة حادث سير مروّع عند مستديرة مرجان دولار "صيرفة" يرتفع اليوم.. كم بلغ؟ المطران الحداد في عيد السيدة: إرادة شيطانية تحرك لبنان أسامة سعد التقى وفداً من " تحالف وطني" والاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا

جديد تسعيرة المولّدات.. تكلفة الـ"5 أمبير" ترتفع والأرقام تكشفها!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
خلال الأيام الماضية، طُرحت توقعات تشير إلى أن سعر الكيلوواط الواحد من المولدات قد ينخفض بسبب انخفاض سعر صفيحة المازوت، إلا أن هذا الأمر انتفى تماماً، اليوم في التسعيرة الجديدة الصادرة عن وزارة الطاقة، باعتبار أنّ قيمة الكيلوواط لم تشهد تراجعاً ملحوظاً وقد ناهزت 14899 ليرة لبنانية بينما كان هناك توقع بتراجعها إلى ما دون الـ13 ألف ليرة.
وفي السياق، علّقت أوساطٌ ناشطة في قطاع المولدات التسعيرة، فاعتبرت أن "جزءاً منها يعتبرُ عادلاً كونه لم يلحظ إجحافاً بحق أصحاب المولدات من جهة، في حين أنه ضمن هامشاً واضحاً من التسعير على أساس يتناسب مع تقلبات سعر المازوت من جهة أخرى".
وفي حديثٍ عبر "لبنان24"، لفتت المصادر إلى أنّ "بعض أصحاب المولدات الآخرين يعتبرون أن التسعيرة الجديدة غير متناسبة معهم، كون التكاليف التي يتكبدونها مرتفعة جداً وبالدولار الأميركي"، وأضافت: "تشير أجواء اجتماعات دورية إلى أن التسعيرة المناسبة للكيلوواط يجب ألا تقل عن 20 ألف ليرة، لكنّ هذا الأمر قد لا يتحمّله المواطنون خصوصاً في المناطق الفقيرة".
وأردفت: "لهذا، من الممكن أن تكون هناك زيادات قد تطرأ قريباً، والمشكلة هي أن الالتزام بالتسعيرة ليس قائماً بشكل كافٍ، ومن الممكن أن نشهد فواتير مرتفعة بسبب زيادات قد تُفرض على سعر الكيلوواط، في حين أن هناك فواتير ستكون بالدولار الأميركي حُكماً".
وختمت: "في بعض المناطق، قد نشهد هذا الشهر تسعيرة 250 دولاراً للـ5 أمبير في حين أن سعر الـ10 أمبير سيكون 350 دولاراً". 
المصدر| لبنان 24
الرابط| https://tinyurl.com/56z8xj8e

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945608276
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة