صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

نقابة المحررين تدعو لإنقاذ تلفزيون لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لفت نقيب محرري الصحافة اللبنانية  جوزف القصيفي أن موقف مجلس النقابة من معاناة الصحافيين والاعلاميين والموظفين العاملين في الوكالة الوطنية للاعلام واذاعة لبنان ومديرية الدراسات في وزارة الاعلام ، هو موقف مبدئي، متضامن، لا مساومة فيه، نظرا للدور الذي يؤديه الزميلات والزملاء في خدمة المجتمع، خصوصا في هذه الأحوال الصعبة حياتيا واجتماعيا. وصحيح أن لا قدرة لهؤلاء ، ولاسيما لأسرة الوكالة على الاستمرار في عملهم الشاق على مدار الساعة وفي جميع المناطق اللبنانية بالرواتب الهزيلة المتآكلة بفعل التضخم وغلاء المحروقات وأسعار السلع الأساسية. 
وإن موقف النقابة هذا ينسحب على وضع تلفزيون لبنان والعاملين فيه من صحافيين واعلاميين وتقنيين ومصورين واداريين . إن الأمور في هذه المؤسسة العريقة آيلة إلى انحدار متسارع يصعب وقفه من دون قرار شجاع بانقاذه، والمبادرة إلى تعيين مجلس إدارة له يأخذ على عاتقه وضع خطة انقاذية طموح تعيده له دوره ومكانته. وهو لا يزال على رغم امكاناته المحدودة والهزيلة يقاوم بثبات ليبقى في المشهد الاعلامي ، في ظل منافسة شديدة مع محطات تزخر بالامكانات التقنية الحديثة والطاقات الشابة والقدرة المادية على تغطية المساحة الاوسع من الأحداث والمناسبات الكبرى في لبنان والخارج. وقد تحدثت مع وزير الإعلام المهندس زياد المكاري في هذا الشأن، فبدا شديد الحماسة للاقدام على خطوات نوعية وجريئة لانتشال تلفزيون لبنان من الهاوية التي القي فيها. لكننا وللأسف، في سباق مع الوقت، ومع التطورات الحافلة بالتحديات والمشكلات التي تصعب الحلول. ويجب الا نفقد العزيمة والارادة والأمل، وأن تنصب كل الجهود لاعادة تفعيل عمل هذه المؤسسة التي تزال تمثل ذاكرة الزمن اللبناني الجميل ، حيث احتضنت إبداعات الكبار الذين وضعوا اللبنات الأولى للتراث الوطني، وحملوا راية الحداثة الثقافية والفنية التي صاغت هوية لبنان الحضارية. وعلى الرغم من الواقع البائس ، فلا يزال تلفزيون لبنان يضم طاقات صحافية، اعلامية، فنية، تقنية يفخر بها كل لبناني.
إن نقابة محرري الصحافة اللبنانية  تطلق النداء داعية إلى إنقاذ التلفزيون، وانصافه من خلال تطويره وتعزيز وضع طاقمه بالدعم المعنوي والمادي بما يعينه على جبه تحديات الحياة، ورفده بطاقات شابة متمرسة وواعدة. وهي تفتح أبوابها أمام الزميلات والزملاء في تلفزيون لبنان للبحث معا في ما يجب عمله لانهاء الوضع الشاذ في هذه المؤسسة الغالية على قلوب اللبنانيين.
المصدر | أحمد الغربي

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979782726
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة