صيدا سيتي

أسامة سعد، في الجلسة النيابية التشريعية، يحذر من النتائج الخطيرة اذا ما تم رفع الدعم عن الخبز، ويطالب بإنصاف الموظفين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 27 تموز 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حذّر النائب أسامة سعد من الآثار الخطيرة التي ستنتج عن رفع الدعم عن الخبز، داعيا" الحكومة للإجابة بوضوح عن السؤال: هل هي بصدد رفع الدعم عن الطحين؟ 
و من جهة ثانية طالب بإنصاف موظفي القطاع العام والمتقاعدين من خلال تصحيح الرواتب ودعم المؤسسات الضامنة، وليس بواسطة المساعدات الاجتماعية !!
ما تم ذكره هو بعض ما قاله سعد خلال الجلسة التشريعية لمجلس النواب يوم أمس.
ومما قاله حول أزمة الخبز: 
طوابير الخبز صارت من يوميات اللبنانيين، والأمن الغذائي أصبح في أسوأ حالاته. 
تحدث عدد من المسؤولين وبعض الزملاء عن رفع الدعم عن الطحين. و في المقابل سبق لنا أن رأينا الآثار المدمرة لرفع الدعم عن السلع الأساسية، كالمحروقات وسواها، على الواقع الاقتصادي والاجتماعي . 
ومن الواضح أن رفع الدعم عن الخبز ستكون له آثار خطيرة جدا". 
لذلك نطالب الحكومة بانتهاج سياسات أخرى لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي غير استهداف الفئات محدودة الدخل، كما نطالبها بالكف عن تحميل هذه الفئات الفواتير الباهظة التي هي فوق قدرتها على التحمل.
وندعو الحكومة للإجابة بوضوح عن السؤال: هل هي فعلا" بصدد رفع الدعم عن الطحين؟ 
ونقول لها: "اذا ما بدكم دعم ؟ اعتمدوا سياسات أخرى تؤمن العدل الاجتماعي وتصون كرامة المواطن".
من جهة أخرى، طالب سعد بإنصاف موظفي القطاع العام والمتقاعدين، رافضا" أسلوب المساعدات، وداعيا" لتصحيح الرواتب والمعاشات ودعم المؤسسات الضامنة.
وتساءل عن أسباب عدم إقرار الموازنة حتى الآن، لافتا" إلى أن استمرار الصرف حتى اليوم على القاعدة الاثني عشرية يشكل مخالفة دستورية، ومنتقدا غياب السياسات الثابتة  والمستقرة على الصعيد المالي وعلى سائر الصعد.
كما حذر من انهيار مؤسسات الدولة، ولا سيما في قطاعات التعليم والصحة وغيرهما من الخدمات، بسبب تدهور الأوضاع المعيشية للموظفين . ونبّه إلى خطورة تفريغ مؤسسات الدولة من الكوادر اذا لم يتم تحديد مدة معينة لقانون وقف التوظيف. 
المصدر | المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981148200
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة