صيدا سيتي

وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين

بعد إرتفاع حالات كورونا وجدري القرود في لبنان... هذا ما أوضحه مستشار وزير الصحة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
قال مستشار وزير الصحة الدكتور محمد حيدر، في حديث لإذاعة النور، "إننا بدأنا من جديد نشهد أعراضاً رئوية لدى المصابين تؤدي إلى دخول المستشفيات"، موضحا ان "متحور كورونا BA5  بدأ يظهر على المرضى مع عوارض رئوية ما يؤدي الى إرتفاع اعداد الدخول الى المستشفيات ما يدفعنا الى رفع الصوت عاليا والتشديد على ضرورة الحذر لا سيما لمن يعاني من امراض مزمنة او نقص في المناعة".
واكد حيدر ضرورة الاعتماد على الوقاية الشخصية وتهوئة الاماكن المغلقة.
وعن جدري القرود وتسجيل عدد من الإصابات به في لبنان، أوضح حيدر أن العدوى لا تنتقل إلا من مصاب لديه أعراض فقط، مضيفا :" مرض جدري القرود لا ينتشر من مريض الى اخر في حال عدم وجود عوارض على الشخص المصاب وعلينا تجنب ملامسة اي شخص مصاب او استخدام اغراضه الشخصية".
وشدد حيدر على المخالطين ضرورة التنبه عند ظهور عوارض المرض منها التعب، ظهور بقع على الجسم، وجع مفاصل وارتفاع الحرارة، وعزل انفسهم تلقائيا ومتابعة الحالة مع الفريق الطبي في وزارة الصحة .
4 فئات معرضة لخطر الإصابة يجدري القرود.. هل أنت من بينها؟
"معلومة مهمة" بشأن جدري القرود.. متى يكون المصاب معدياً؟
وأشار حيدر إلى أن تلقي اللقاح المضاد للجدري يقي بشكل كبير من الإصابة به.
المصدر | لبنان 24
الرابط | https://tinyurl.com/wyceam6f

 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979904470
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة