صيدا سيتي

الرئيسية كورونا بلدية الغازية: سنسطر محاضر بحق المؤسسات المخالفة وننشر أسماء المصابين غير الملتزمين بالحجر بلدية حارة صيدا: ملتزمون بقرار الإقفال وسننظم محاضر بحق المخالفين تعقيم دائرة المنطقة التربوية في الجنوب غدا بسبب إصابة موظف حريق في بلدة بقسطا.. وفرق الإطفاء تخمده قبل تمدده الى المباني السكنية‎ المدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب ينفي إعتداء عنصر على متظاهر في صيدا إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في شارع رياض الصلح تيار الفجر : الإساءات ضد الرسول الكريم من صلب الهجمة الإستعمارية اﻹستكبارية الفرنسية مبادرة "زهرية" لدرّاجي عائلة "HARLEY DAVIDSON " في الـ"pinktober" سمير مصطفى الكيلاني (أبو أحمد) في ذمة الله قرار لفهمي يتعلق باستمرار إقفال قرى وبلدات بسبب ارتفاع الإصابات فيها الحاجة صليحة أحمد الشيخ (أرملة الحاج محمد الرفاعي - أبو سليم) في ذمة الله "تعاونية الموظفين" في صيدا تغلق الاثنين بعد اصابة طبيبة بكورونا الاجتماع التنسيقي الدوري حول "كورونا" بدعوة من الحريري قرر اطلاق حملة عاجلة لدعم مستشفى صيدا الحكومي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام «قصة» بورصة الدولار بين السياسة والإقتصاد اللبنانيون يرمون النكات في وجه الأزمات: أسلوب لقهر القهر ليلاً.. مسيرة للجماعة الاسلامية في صيدا استنكارا للإساءة للنبي محمد "اتحاد صيدا - الزهراني": 373 حالة كورونا خلال أسبوع! صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع

ثانوية السفير في الغازية أحيت اليوم العالمي للغة العربية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 20 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1134 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع الوكالة الوطنية للإعلام

نظمت ثانوية السفير في الغازية عددا من النشاطات بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، اختتمت بمحاضرة للخبير اللغوي الدكتور عبد الفتاح الزين الذي رأي ان "اللغة العربية تحتاج إلى جرأة في الحداثة المستمدة من روح الأصالة، وإلى معول يهدم التقدليد والجمود"، واضاف:"دعوا هؤلاء الذين يعبدون التقليد بكرة وأصيلا؛ دعوهم في غيهم يعمهون. ليكن لهؤلاء دينهم ويكن لنا دين! ولعمري أن رائحة الحداثة تزعج أهل التقليد كما تزعج الخنافس رائحة الطيوب".
ودعا التربويين إلى إعمال العقل والنقد الموضوعي من أجل الحفاظ على اللغة ومن أجل أجيال واعية، وقال:"لا تثقوا بكتب المؤسسات الرسمية الثقة العمياء. خذوا منها ما يقبل به العقل والمنطق، واضربوا بالباقي عرض الحائط، لا رد المولى الباقي، ولارد حائط مبكاهم. تمردوا على كل أنواع التسلط التربوي، أيا كان مصدره. تسلحوا بالشك، لأنه طريق اليقين. دربوا عقولكم عليه، ولا توفروه في أمرٍ كان بالأمس يقينا. امتشقوا أيها المؤدبون سيف النقد الموضوعي، واجهروا بأصواتكم ولا تبالوا، لأن أصواتكم حق، لاأحد يعلو عليه ولا عليكم، من أبناء جلدتكم".
كما اعتبر أن التقنيات الحديثة نعمة علينا الاستفادة منها، وقال:"اسمحوا لي بأن ألفت انتباهكم إلى أن زمانكم أكثر جودا عليكم من زماننا علينا، وذلك بتقنياته التي إن أحسنتم استعمالها كانت نعمة، وإن أسأتم فهي نقمة، أية نقمة. ساحة الكون كلها لكم يا سادة، ولم يكن لنا، في أول عهدنا بالتعليم، زاوية صغيرة منها. ليكن لكم فيها صولات وجولات. اسرحوا وامرحوا فيها تفوزوا. تعلموا، تعمقوا في تعرف اختصاصكم، لأن الزمن زمن الاختصاص، بل هو زمن اختصاص الاختصاص. اقرأوا، وإن قرأتم فلا تقرأوا الكتب الجيدة، إنما أجود الكتب. اسعوا إلى التمكن من مسالك وطرائق حديثة في التعليم، واهجروا كهف التقليد المعتم الذي نال من عقول أجيال وأجيال، ويحاول، اليوم، النيل من عقولكم أنتم".
وفي ختام المحاضرة، أطلق كتابه "منمنمات" الصادر عن دار البنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942660429
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة