صيدا سيتي

هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟

توقيفات أصحاب الأفران...أصابت هدفها وردعت الكثيرين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 تموز 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا تزال مستمرة المداهمات التي تنفذها منذ حوالى أسبوع المديرية العامة لأمن الدولة ضد اصحاب الأفران المتلاعبين بوزن ربطات الخبز، والأكيد أنها أصابت هدفها، لماذا؟ لأنها تحولّت في الأيام الماضية الى مداهمات من دون مخالفات وهذا هو المطلوب.
ففي أيامها الأولى إنتهت حصيلة هذه المداهمات بحسب مصادر متابعة الى توقيف صاحب أفران شمسين وصاحب أفران موسى في البقاع، هذا بالإضافة الى توجيه إنذارات الى 10 من أصحاب الأفران. اما المخالفات التي تم كشفها من قبل عناصر أمن الدولة فتوزعت على الشكل التالي:
-التلاعب بوزن ربطة الخبز بنسبة تتراوح بين 15 و 50 %
-التلاعب بالميزان الموجود داخل صالات عرض الأفران
-إقفال الأفران أمام الزبائن للمساهمة بخلق مشهد الطوابير وإفتعال أزمة
-إستعمال الطحين المدعوم المخصص لصناعة الخبز في صناعة الكعك والحلوى وذلك بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.
وفي هذا السياق تعتبر مصادر أمن الدولة عبر الـ"النشرة" أن التزام الأفران بالقانون لم يكن ليتحقق لو لم تلجأ المديرية وبقرار من اللواء طوني صليبا الى توقيف المخالفين، إذ شعر أصحابها أن المخالفة أصبحت موجعة بالنسبة اليهم وقد تودي بهم الى إحدى الزنزانات قبل أن يبتّ القضاء بطلبات إخلاء سبيلهم بعد أيام من التوقيف و"البهدلة".
مصادر المديرية العامة لأمن الدولة تعتبر أن ما تحقق مع أصحاب الأفران هو بمثابة إنجاز في ظل الفلتان القائم في لبنان، لكنها في الوقت عينه تعترف بأنّ المخالفات لم تتوقف كلياً ولا يمكن أن تقمع بشكل نهائي، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بجرم إستعمال الطحين المدعوم في صناعة الحلويات. أبرز ما في الأمر هو أن البعض المخالف من أصحاب الأفران أصبح يحسب ألف حساب قبل أن يرتكب مخالفته آخذاً بعين الإعتبار أنّ دورية أمن الدولة قد تدهم محلّه في أيّ لحظة وأن المداهمة قد تنتهي بتوقيفه.
إذاً، وفي الوقت الذي يسوّق فيه البعض بأن أزمة خبز تلوح في الأفق، تعد المديرية العامة لأمن الدولة لحملة مداهمات جديدة تستهدف الأفران المطاحن بحثاً عن مخالفين جدد وبهدف وضع حد لهذه المخالفات التي يتلاعب مرتكبوها بلقمة عيش المواطن ورغيف خبزه، وإذا كان توقيف صاحب الفرن هو من الإجراءات التي إعتبرها البعض موجعة، فالإتجاه في المرحلة المقبلة هو لإعتماد هذه التوقيفات مجدداً وإذا تطلب الأمر قد يكون لإقفال الفرن المخالف وختمه بالشمع الأحمر وكذلك الأمر بالنسبةالى المطحنة التي يرتكب أصحابها مخالفة ويتم ضبطها.
بقدر ما ستكون أزمة الخبز قاسية على اللبنانيين، بقدر ما ستشدد مديرية أمن الدولة من إجراءاتها بحق المخالفين والأمل بأن تتخذ الأجهزة الأمنية الأخرى كل الإجراءات الآيلة الى ملاحقة المحتكرين والمخالفين بهدف تخفيف الضغط عنكاهل اللبنانيين والحد قدر الإمكان من الأزمات التي لم يعد المواطن قادراً على تحملها بعد سنتين ونصف السنة من الأزمات والإنهيارات المالية والإقتصادية وما نتج عنها من طوابير وصلت الى رغيف الخبز.
المصدر | النشرة
الرابط | https://tinyurl.com/3fjs7mxu


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979817952
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة