صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

بعد توقيف 13 منهم .. مواجهة مفتوحة في صيدا مع أصحاب المولّدات الخاصة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دخلت صيدا بقواها السياسية والشعبية وفاعلياتها الاجتماعية والتجارية وحراكها الاحتجاجي في مواجهة مفتوحة مع بعض أصحاب المولدات الخاصة الذين يرفضون الالتزام بتسعيرة وزارة الاقتصاد، وشهدت المدينة تطورين لافتين: الأول تمثل بتوقيف 13 منهم في مخفر صيدا بعدما تم استدعاؤهم للتوقيع على تعهّد بالالتزام بالتسعيرة الرسمية فرفضوا، والثاني بالرد على الخطوة بإطفاء المولّدات بشكل جماعي للضغط على المعنيين لإطلاق سراحهم.
هذان التطوّران جاءا بعد سلسلة طويلة من اللقاءات والاتصالات السابقة بين القوى السياسية في المدينة والبلدية وخلصت في نهاية المطاف إلى دعوة القضاء المختص (النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان) لوضع يده على الملف والطلب من وزارة الاقتصاد القيام بمسؤولياتها وبمهام المراقبة والمتابعة، ومن المواطنين تقديم شكاوى على كل صاحب مولد يخالف التسعيرة الرسمية.
وأبلغت مصادر صيداوية «نداء الوطن» أن المحامي محمد اليمن تقدم بوكالته عن أصحاب المولدات بطلب الى البلدية لوضع حراسة وتأمين مازوت من أجل تشغيل جميع المولدات في صيدا تحت رعايتها، غير أن الطلب قوبل بالرفض، فتم اقتراح تشكيل لجنة من أصحاب المولدات والمختصين في البلدية من أجل وضع تسعيرة عادلة ترضي الجميع، غير أنها قوبلت بالرفض إذ لم تكن التجربة السابقة معهم مشجعة، وأبلغوا أن الأمر بات بيد القضاء والقوى الأمنية من جهة ووزارة الاقتصاد من جهة أخرى وأن الحل الوحيد المتاح أمامهم الالتزام بتسعيرة الوزارة من دون أي زيادة أو رسوم إضافية، لا سيما أنهم أجبروا جميع المشتركين على تركيب عدادات في ظل الانقطاع شبه التام للتيار الكهربائي، وبالتالي تسجيل ساعات الصرف من دون أي خسارة. وتؤكد المصادر أن مواقف النائبين أسامة سعد وعبد الرحمن البزري ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي والسيدة بهية الحريري والمسؤول السياسي لـ»الجماعة الاسلامية» بسام حمود، موحدة لجهة وضع حدّ لفوضى التسعيرة التي تراوحت هذا الشهر بين 80 – 94 سنتاً، ولأي زيادة او استغلال من بعض أصحاب المولدات وعدم التهاون أو الرضوخ لهم مهما كانت الأسباب. وهذا ما أكد عليه السعودي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مع رؤساء اتحاد بلديات صيدا – الزهراني، لإعلان الإضراب لثلاثة أيام الأسبوع المقبل بدءاً من الاثنين حتى الاربعاء، احتجاجاً على عدم دفع مستحقاتها المتأخرة لسنوات من الهاتف والصندوق البلدي المستقل.
وفي خطوة داعمة للإجراء القانوني، إحتشد عشرات الناشطين والقريبين من «التنظيم الشعبي الناصري» والحراك الاحتجاجي في ساحة النجمة في صيدا، وأقفلوا الطريق لبعض الوقت بعدما افترشوا الارض، مطالبين أصحاب المولدات بإعادة تشغيلها والالتزام بالتسعيرة الرسمية، وعدم التهرب من تحمل المسؤولية والاكتفاء بالربح القليل من دون أي استغلال.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/4hmksmn8


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979837758
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة