صيدا سيتي

مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة ميقاتي التقى بهية الحريري والسعودي وتم البحث في ملف النفايات مدينة صيدا الدولار يواصل ارتفاعه.. هكذا افتتح صباحا في السوق الموازية في شهر التوعية على سرطان الثدي: الدواء الآن... «لا نملك ترف الوقت» الثانويات الرسمية: لا عودة إلى التعليم اليوم سعر الصرف الجديد على 15 الف ليرة لو طُبّق... بأية أكلاف وآثار كارثية على الناس؟! انطلاقة متعثرة للعام الدارسي في مدارس "الاونروا"... نقص بالمعلمين والقرطاسية واكتظاظ بالصفوف ثلاث إصابات نتيجة إشكال فردي في ملعب الفوكس Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي مطلوب Chef و Bartender لمؤسسة في صيدا ​مطلوب موظفة Assistant Manager للعمل في مؤسسة تجارية في صيدا - السوق التجاري مهرجان الحبيب المصطفى في صيدا .. حصص غذائية قيّمة بالقرعة على الحاضرين الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن بدء التسجيل في مدرسة التمريض - صيدا للعام الدراسي 2022-2023 مطلوب موظفة لمحل ألبسة نسائية في صيدا (الخبرة ضرورية) للبيع عقاران في منطقتي روم وكفريا وبيت في منطقة الفيلات | 03591639

بعد توقيف 13 منهم .. مواجهة مفتوحة في صيدا مع أصحاب المولّدات الخاصة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دخلت صيدا بقواها السياسية والشعبية وفاعلياتها الاجتماعية والتجارية وحراكها الاحتجاجي في مواجهة مفتوحة مع بعض أصحاب المولدات الخاصة الذين يرفضون الالتزام بتسعيرة وزارة الاقتصاد، وشهدت المدينة تطورين لافتين: الأول تمثل بتوقيف 13 منهم في مخفر صيدا بعدما تم استدعاؤهم للتوقيع على تعهّد بالالتزام بالتسعيرة الرسمية فرفضوا، والثاني بالرد على الخطوة بإطفاء المولّدات بشكل جماعي للضغط على المعنيين لإطلاق سراحهم.
هذان التطوّران جاءا بعد سلسلة طويلة من اللقاءات والاتصالات السابقة بين القوى السياسية في المدينة والبلدية وخلصت في نهاية المطاف إلى دعوة القضاء المختص (النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان) لوضع يده على الملف والطلب من وزارة الاقتصاد القيام بمسؤولياتها وبمهام المراقبة والمتابعة، ومن المواطنين تقديم شكاوى على كل صاحب مولد يخالف التسعيرة الرسمية.
وأبلغت مصادر صيداوية «نداء الوطن» أن المحامي محمد اليمن تقدم بوكالته عن أصحاب المولدات بطلب الى البلدية لوضع حراسة وتأمين مازوت من أجل تشغيل جميع المولدات في صيدا تحت رعايتها، غير أن الطلب قوبل بالرفض، فتم اقتراح تشكيل لجنة من أصحاب المولدات والمختصين في البلدية من أجل وضع تسعيرة عادلة ترضي الجميع، غير أنها قوبلت بالرفض إذ لم تكن التجربة السابقة معهم مشجعة، وأبلغوا أن الأمر بات بيد القضاء والقوى الأمنية من جهة ووزارة الاقتصاد من جهة أخرى وأن الحل الوحيد المتاح أمامهم الالتزام بتسعيرة الوزارة من دون أي زيادة أو رسوم إضافية، لا سيما أنهم أجبروا جميع المشتركين على تركيب عدادات في ظل الانقطاع شبه التام للتيار الكهربائي، وبالتالي تسجيل ساعات الصرف من دون أي خسارة. وتؤكد المصادر أن مواقف النائبين أسامة سعد وعبد الرحمن البزري ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي والسيدة بهية الحريري والمسؤول السياسي لـ»الجماعة الاسلامية» بسام حمود، موحدة لجهة وضع حدّ لفوضى التسعيرة التي تراوحت هذا الشهر بين 80 – 94 سنتاً، ولأي زيادة او استغلال من بعض أصحاب المولدات وعدم التهاون أو الرضوخ لهم مهما كانت الأسباب. وهذا ما أكد عليه السعودي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مع رؤساء اتحاد بلديات صيدا – الزهراني، لإعلان الإضراب لثلاثة أيام الأسبوع المقبل بدءاً من الاثنين حتى الاربعاء، احتجاجاً على عدم دفع مستحقاتها المتأخرة لسنوات من الهاتف والصندوق البلدي المستقل.
وفي خطوة داعمة للإجراء القانوني، إحتشد عشرات الناشطين والقريبين من «التنظيم الشعبي الناصري» والحراك الاحتجاجي في ساحة النجمة في صيدا، وأقفلوا الطريق لبعض الوقت بعدما افترشوا الارض، مطالبين أصحاب المولدات بإعادة تشغيلها والالتزام بالتسعيرة الرسمية، وعدم التهرب من تحمل المسؤولية والاكتفاء بالربح القليل من دون أي استغلال.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/4hmksmn8


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948091157
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة