صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل الوزير هكتور حجار لجنة الشفافية في بلدية صيدا اكدت تأييدها لمضمون قرار وزير الإقتصاد ودعت أصحاب المولدات الى التزامه تسليم محمد ومحمود الصوص الى القوى الامنية في صيدا معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة عملية سطو مسلح فاشلة في صيدا بعد تخطيه أمس الـ 39 ألف ليرة.. هكذا افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 هيك ما ماشي الحال .. رفع تعرفة الاتصالات مرّة جديدة؟! علي الشريف تفقد أعمال تأهيل شوارع وسط صيدا التجاري: انكفاء ملحوظ عن الأسواق الرئيس ميقاتي رعى احتفال "مئوية لبنان الكبير" و"مؤسسة الحريري" بإطلاق "منتدى شباب نهوض لبنان" للبيع مستودع في منطفة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان

لماذا الإضراب التحذيري من قبل بلديات صيدا ـ الزهراني؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تتدحرج الازمة المالية والاقتصادية بشكل سريع وجنوني لتطال مختلف المؤسسات العامة. فبعد إضراب موظفي الدولة، إلتحقت بلديات صيدا – الزهراني بالركب الاحتجاجي، وأطلق رؤساؤها صرخة مدوية للمطالبة بدفع مستحقاتها المالية، وإلا ستواجه خطر الإقفال والإضراب المفتوح بعد التحذيري.
وبلديات صيدا والزهراني التي حاولت منذ بدء الأزمة الاقتصادية في العام 2019، الصمود والاستمرار بتقديم الخدمات، وجدت نفسها اليوم عاجزة عن القيام بواجباتها لتخفيف معاناة المواطنين المتزايدة بسبب عدم قبض مستحقاتها المالية مع ارتفاع أكلاف الحياة ومطالبة الموظفين بزيادة رواتبهم لتتناسب مع الغلاء والضائقة المعيشية.
وفي خطوة تحذيرية، قرر رؤساء الاتحاد خلال مؤتمر صحفي عقدوه في القصر البلدي في صيدا برئاسة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إعلان الإضراب ثلاثة أيام متتالية، من الاثنين الى الاربعاء المقبل، للمطالبة بقبض مستحقاتهم المالية من الصندوق البلدي المستقل وعائدات البلديات من الهاتف العادي والخليوي، بالإضافة إلى تأمين المياه وزيادة التغذية الكهربائية وتطبيق إجراءات قانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتسعيرة الرسمية.
وأوضح السعودي ان «عائدات البلديات عن الهاتفين العادي والخليوي من 2018 حتى 2022 كبيرة وهي غير مسددة ونريد زيادة العائدات من صندوق البلديات لنتمكن من دفع مستحقات ورواتب الموظفين لتلبية خدمات المواطنين». وقال: لم نلجأ لإعلان الإضراب التحذيري إلا بعدما قمنا بعمل الأصول راجعنا وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي ورفعنا له المطالب وحالة البلديات في ظل عدم قبض المستحقات وراجعنا بالأمر أخيراً حيث أفدنا أن الموضوع عند وزارة المالية. لا ألوم أحداً، ولكن لكي نقوم بواجبنا كبلديات نريد مستحقاتنا المالية سريعاً. واذا تحققت المطالب فإن الحاجة للإضراب التحذيري ستنتفي وإلا سنكون أمام خطوات تصعيدية لاحقة قد تصل للإضراب المفتوح».
وشدد السعودي على ضرورة التزام أصحاب المولدات الخاصة بتسعيرة الدولة، وطالب وزارة الاقتصاد بالمراقبة والمتابعة، ودعا النيابة العامة للتشدد بحق أي مخالفة والقيام بالإجراء القانوني بحق المخالفين. بينما حذر رؤساء بلديات من أن أوضاعهم لم تعد تحتمل وهي بالكاد تستطيع الإستمرار لنحو شهرين فقط، لذلك هناك حاجات ضرورية لدفع المستحقات المالية فوراً.
إضراب البلديات التحذيري إلى جانب موظفي القطاعات العامة وشلل مؤسسات الدولة يشير بوضوح الى مزيد من تفكك الدولة وتحللها، كما يقول حسين بعاصيري لـ»نداء الوطن» مضيفاً: «معهم حق بالمطالبة بزيادة رواتبهم كي تؤمن لهم الحياة الكريمة، ولكننا نحن الذين ندفع الثمن بين انهيار الدولة واضراب الموظفين، ما يزيد من أعبائنا المعيشية والخدماتية ويفتح الباب على الاستغلال والسوق السوداء بلا رحمة».
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/2p8rbuk8

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948222235
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة