صيدا سيتي

في صيدا القديمة .. لكل صناعة ماركة مسجلة باسم كبير محترفيها "راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منافس..."المعلمة" ميرنا الغرمتي: الراحة ليست مهنة وحسب بل إرث إرتبط بالعائلة اقفال المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات يوم الاثنين القادم جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية كركي أصدر مذكرة بتسديد فواتير المستشفيات الخاصة بغسل الكلى شهريا وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية ارتفاع إضافي في أسعار المحروقات... اليكم الجدول الجديد بعد ارتفاعه مساء أمس.. على ان سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ اقتحام مسلح لمحل صيرفة في صيدا.. ماذا حصل؟ تداعيات تغيير سعر الصرف... مزيد من التضخم وكثير من الخسائر للمودعين "جمهورية المولّدات" تفرض "خوّة" على مشتركي الطاقة الشمسية للمرة الأولى في صيدا .. سطو مسلّح فاشل على محلّ صيرفة في وسط المدينة

الشيخ مالك جديدة من دارة آل العبد الله في تكريت: من اختزلنا في الحكومة سنختزله ومن اختزلنا في الحضور لن يكون له حضور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 تموز 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمشاهدة جميع الصور 

https://tinyurl.com/mrd9yk46

 

أقام رئيس مجلس التنفيذيين اللبنانيين في جدة ورئيس مجموعة مبانينا العالمية للإنشاء والتعمير المهندس محمد بشار محمود العبد الله في دارته في بلدة تكريت، مولد نبوي وحفل عشاء بحضور رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة وشقيقه ، رئيس مجموعة أماكو ورئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله ووالدته الشاعرة فوزية بدوي العبد الله والعميد التقاعد عمر العلي و عقيلته والعقيد في أمن الدولة خالد الحسيني و عقيلته و الدكتور هيثم عز الدين والمقدم عصام العبدالله ولفيف من المشايخ ووجهاء وفعاليات من منطقة عكار.

وللمناسبة كان للشيخ جديدة كلمة جاء فيها: "إن من يختزل عكار في الحكومة سنختزله بإذن الله، ومن اختزلنا في الحضور لن يكون له حضور بإذن الله". وقال الشيخ مالك جديدة: "هناك أناس يتعامون عن قمم عكار وقيمها وأصالتها ورجالاتها وشبابها، الذي هو شباب واعد يستحق أن يكون في قلب الوطن وفي قلب المعادلة الوطنية لأننا نحن كنا للوطن ومع الوطن. أعطينا أغلى ما نملك لهذا الوطن وهذه الدولة، أعطينا شهدائنا أوسمة على صدر الوطن من أجل أن يبقى الوطن وتبقى الدولة. فلا يجوز للدولة أن تهمّشنا أو أن تنسانا أو أن تختزلنا، فليعلموا جميعا أننا نحن قادمون إلى مستقبل واعد. نحن أمة لا تيأس، ستعطي بإذن الله، ومن أراد أن يختزلنا سنختزله، ومن أراد أن يهمّشنا فلن يكون له مكانة عزّ في قلوبنا ولا بيننا أبدا".

وأضاف: "السيد علي العبد الله رجل معروف من رجالات الأعمال وشاب حاضر ومعطاء وطيب وأصيل، وهو من الذين يعملون بجد من أجل أن يبقى الطموح وأن يبقى الأمل في البلد. البلد بحاجة إليه وإلى أمثاله، وكذلك السيد محمد بشار العبد الله، هذا الرجل العصامي الطيب، هذا الرجل المحمود السيرة والسريرة بإذن الله تعالى، كذلك من رجالاتنا الذين نفاخر بهم في هذا البيت الطيب الأصيل". وأضاف: "نبارك لهذا البيت، وفيه هذين السيدين الكريمين العزيزين اللذين صنعا بعرق الجبين مستقبلا طيبا نحن نفاخر به جميعا".

وقال: "نحن الذين حافظنا على الوحدة الوطنية، نحن الذين أخذنا دروسا ملؤها الإيمان بأننا لا نختزل الشريك ولا نختزل الصديق ولا نختزل الجار، لن نسمح ليد أن تعبث بها أو أن تختزل ألوانها أو أن تهمّش بريقها بإذن الله تعالى. ونقول لمن يعرف ولمن يقدّر ولمن ينبغي أن يقدّر أهل الأصالة في البلد، قدّروا عكار، أسدوا إليها معروفا كما أسدت إليكم ألف معروف، أسدوا إليها معروفا وإياكم إياكم، أنا أقولها بلسان كل العكاريين وينبغي أن نحاسب على ذلك، من اختزلنا في الحكومة سنختزله بإذن الله، ومن اختزلنا في الحضور لن يكون له حضور بإذن الله".

من جهته قال محمد بشار محمود العبد الله: "في هذا اليوم المبارك وفي رحاب عيد الأضحى، أحببنا أن ندعوكم إلى بيتكم وأرضكم. هذه الدار وهذه الأرض يا أخوتي، بنى فيها جدنا أبو محمود العبد الله أول لبنة وزرع فيها أول شجرة منذ نحو 100 عام. وتربينا على يدي الوالد رحمه الله والوالدة أطال الله في عمرها، وتعلّمنا منهما أن لا نتخلى عن جذورنا. لهذا أحببنا أن نوجه الدعوة اليوم لعلمائنا الكرام وأولاد عمومتنا في العائلة الكريمة وبعض الأصدقاء والأشقاء التي تربطنا بهم المحبة والأخوة في بلدتنا الكريمة. نحن نتشارك معكم جميعا المحبة والأخوة، المحبة لتراثنا ولمنطقتنا وقريتنا. انطلقت بحديثي من الماضي كي أصل إلى الحاضر وأتحدث عن المستقبل، حاضرنا مؤلم، لهذا أوجه رسالة للحاضرين وللغائبين والمغتربين، لأقول أنه للخروج من حاضرنا الأليم علينا أن نتوحّد ونجتمع ونتضامن. وثمة أمثلة ناجحة على التضامن في كل المناطق اللبنانية، علما أن المعاناة لدى غيرنا ربما تكون أقل من معاناة منطقتنا. ونحن نلاحظ كيف تتضامن المجتمعات المحلية لتأمين الغذاء والدواء وباقي الضروريات وحل المشاكل المعيشية. ولا نستطيع تقديم الحلول لمنطقتنا سوى إذا كنا متضامنين. دعونا ننظر إلى المستقبل بعين الأمل، الأمل الذي ينتظره أولادنا، لكي نحفّزهم على الارتباط أكثر بجذورهم وتعزيز التواصل بينهم".

وكان لوالدة محمد بشار وعلي العبد الله الشاعرة فوزية بدوي، كلمة هنا بعض ما جاء فيها: "أهلا بمن شرّفوا وتجمّعوا، أضحت أمانينا بالخير تشعشع. ما كنت أدري قبل هذا الملتقى أن النجوم في الليالي تسطع". وأضافت: "من وحي المولد النبوي نقول: سبّحوا الله فالضياء توقد، وعلى الكون نسمة من محمد، سبّحوا الله فالسماوات ضجّت بالتسابيح للرسول المؤيّد. كل شيء في خيمة الليل ينبئ أن طفلا بمكة سوف يولد، وأطلّ الصبي دفق ضياء فانجلى الليل والظلام تبدد، وتعالت على الحمى زغردات أعلنت للأنام ميلاد أحمد".

الرجاء الضغط على لوغو التويتر لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948308578
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة