صيدا سيتي

مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة ميقاتي التقى بهية الحريري والسعودي وتم البحث في ملف النفايات مدينة صيدا الدولار يواصل ارتفاعه.. هكذا افتتح صباحا في السوق الموازية في شهر التوعية على سرطان الثدي: الدواء الآن... «لا نملك ترف الوقت» الثانويات الرسمية: لا عودة إلى التعليم اليوم سعر الصرف الجديد على 15 الف ليرة لو طُبّق... بأية أكلاف وآثار كارثية على الناس؟! انطلاقة متعثرة للعام الدارسي في مدارس "الاونروا"... نقص بالمعلمين والقرطاسية واكتظاظ بالصفوف ثلاث إصابات نتيجة إشكال فردي في ملعب الفوكس Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي مطلوب Chef و Bartender لمؤسسة في صيدا ​مطلوب موظفة Assistant Manager للعمل في مؤسسة تجارية في صيدا - السوق التجاري مهرجان الحبيب المصطفى في صيدا .. حصص غذائية قيّمة بالقرعة على الحاضرين الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن بدء التسجيل في مدرسة التمريض - صيدا للعام الدراسي 2022-2023 مطلوب موظفة لمحل ألبسة نسائية في صيدا (الخبرة ضرورية) للبيع عقاران في منطقتي روم وكفريا وبيت في منطقة الفيلات | 03591639

عودة المغتربين والتنزيلات وتمديد ساعات العمل والنشاطات ساهمت بتحريك أسواق صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كسرت حركة الاسواق التجارية الناشطة الركود بعدما تضافرت عدة اسباب ابرزها عودة المغتربين الذين عادوا لقضاء عطلتي العيد والصيف بين ذويهم واقبالهم على التبضع وشراء كل احتياجاتهم من دون اي تقشف، قيام اصحاب المحال التجارية بتمديد دوام العمل حتى ساعات الليل الاخيرة، وبتقديم عروضات وتنزيلات وأسعار مدروسة تأخذ بعين الإعتبار أوضاع المواطنين الاقتصادية، ناهيك عن قيام لجنة النشاطات في بلدية صيدا بالتعاون مع المجتمع الأهلي بتنظيم أنشطة ثقافية وفنية وتراثية منوعة ومنها بالسوق التجاري نفسه.
ورغم الحركة التي حملت بركة العيد، شكا التجار من الركود في باقي ايام العام، معتبرين ان هذه الحركة الناشطة استثناء قبل ايام قليلة من العيد كما في مختلف المناسبات سواء الاسلامية منها او المسيحية، مؤكدين ان الأوضاع تزداد تفاقماً نتيجة الأزمة الإقتصادية والمالية التي باتت تتحكم بكل مفاصل الحياة وتُفاقم من الأعباء المعيشية والحياتية على المواطن، وتحاصر قطاعات تعاني منذ نحو ثلاث سنوات من ركود مستمر ومتجدد بين أزمة وأخرى، وتتلمس وسط هذه الأزمات ما يمكنها من الصمود ولو بالحد الأدنى من المقومات.
وقال رئيس «جمعية تجار صيدا وضواحيها» علي عيد الشريف: «ان القطاع التجاري لا يجد حتى الآن بصيص أمل في الخروج من حالة الاحتضار التي يعانيها مع تراكم الأعباء والإرتفاع الجنوني في كلفة التشغيل واستمرار القيود المصرفية على حركة الأموال، ما ينعكس مزيداً من المعوقات امام عودة النشاط التجاري، ويتسبب في تعثر مزيد من المؤسسات التجارية، فيما يصارع أصحاب ما بقي من مؤسسات بما تبقى لديه من قدرة على الإستمرارية في الوقت الذي لا يزال المسؤولون منشغلين باستكمال عقد الاستحقاق الحكومي وقطوع العبور من ضفة التكليف الى ضفة التأليف، والحلول والمعالجات للأزمات مؤجلة».
في السوق التجاري تتعالى اصوات الباعة، تنتشر بسطات بيع الحلوى يميناً ويساراً، ينادي اصحابها على بضائعهم، يرددون عبارة «ارخص واطيب» في محاولة لجذب الزبائن الذين يجدون اسعارها مناسبة وأقل من المحال الاخرى وخاصة الحلوى والالعاب.
وتقول سامية البابا لـ»نداء الوطن»: «لقد عدت من الامارات العربية لقضاء عطلة العيد، واشتريت ما اريد من احتياجات لانها باتت ارخص مقارنة بالسابق وسعر صرف الدولار الاميركي»، بينما اكدت فاطمة الزكنون «ان الاوضاع صعبة جداً، ولم يعد للعيد مكان في جدول حياتنا ومشترياتنا، وبالكاد نؤمن قوت اليوم فقط وسط الغلاء الفاحش»، وشدد علي ابو علفا على «ان المواطن يجد نفسه متروكاً لمصيره في مواجهة جنون الدولار وجشع واحتكار مافيات الخدمات الحياتية والمواد الأساسية، ولم يكن ينقصه الا رفع فاتورة الاتصالات والانترنت ليكتمل التفاف حبل الأزمات حول عنقه الى درجة الإختناق».
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/dydrnrcs

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948091491
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة