صيدا سيتي

معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي و الحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة عملية سطو مسلح فاشلة في صيدا بعد تخطيه أمس الـ 39 ألف ليرة.. هكذا افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 هيك ما ماشي الحال .. رفع تعرفة الاتصالات مرّة جديدة؟! علي الشريف تفقد أعمال تأهيل شوارع وسط صيدا التجاري: انكفاء ملحوظ عن الأسواق الرئيس ميقاتي رعى احتفال "مئوية لبنان الكبير" و"مؤسسة الحريري" بإطلاق "منتدى شباب نهوض لبنان" للبيع مستودع في منطفة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي مطلوب Chef و Bartender لمؤسسة في صيدا ​مطلوب موظفة Assistant Manager للعمل في مؤسسة تجارية في صيدا - السوق التجاري

"نبع" : ما حصل في القاع جريمة كبرى بحق الطفولة والمجتمع وعلى الجميع تحمّل مسؤولياتهم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أدانت جمعية عمل تنموي بلا حدود – نبع " الجريمة الكبرى التي حصلت بحق الطفولة والمجتمع في بلدة القاع ".

واعتبرت الجمعية في بيان لها أن هذه الجريمة "إن دلّت فهي تدل على مدى الآثار السلبية للأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمالية والسياسية ايضاً، وانعكاساتها على حياة الناس في لبنان، وبالأخص على الفئات الأكثر ضعفا ًوبالتأكيد الأطفال منهم".

وأعربت " نبع" عن الخشية من "أن تكون هذه الجريمة واحدة من جرائم كثر ترتكب ولا زالت إلا انها لا زالت غير مكتشفة، وأتت جريمة القاع لتسلّط الضوء على ما آلت اليه الأمور في لبنان".

وأضاف البيان " ولكن، رغم كل شيء، لن ندخل في البازار الحاصل إعلامياً حول ما يتداول من معلومات عن أعداد الضحايا من الأطفال واليافعين، ولا حول التدخلات السياسية والعائلية والمناطقية للتستّر على الفاعل والجريمة المرتكبة، كما وأنه لن ندخل في التحليلات والتوصيفات الجرمية للفاعل لأنه شأن قضائي وبالتأكبد نأمل منه الوصول الى نتيجة مرجوة وعادلة تنصف الضحايا وذويهم والمجتمع ككل. لذلك، سنتطرق من موقعنا الى تحديد المسؤوليات تجاه كل المعنيين من وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بالطفولة وتقصيرها تجاه الأطفال وخاصة في مناطق الأطراف وضعف العمل على رفع وعي المجتمع والأهل والأطفال والفئات الضعيفة حول كيفية مناهضة ومكافحة العديد من الظواهر التي تمس بحياتهم كالإساءة والإستغلال والإعتداءات الجنسية ومنها الجريمة النكراء التي حصلت في القاع وغيرها من جرائم القتل التي طالت نساء وجرائم العنف والضرب والاستغلال والسجن والتقييد والإتجار وعمل الاطفال والمعوقين، والتي كانت حديث الاعلام".

وتابع بيان جمعية نبع " وعليه لا بدّ لهذه الوزارات والمؤسسات الوطنية من أن تتحمل كامل مسؤولياتها وان تلعب دورها تجاه المجتمع وبالأخص العائلات الأكثر فقراً وتعزيز الشفافية في تطبيق برنامج الدعم الإقتصادي والإجتماعي للعائلات الأكثر فقراً والذي لم نر منه النتائج المرجوة. أما المؤسسات والجمعيات اللبنانية وغير اللبنانية ومؤسسات الأمم المتحدة، فعليها العمل سوياً وبالأخص في ظل الوضع الراهن وتظافر جهودها وتجميعها وتعزيز التنسيق فيما بينها والعمل في اتجاهين أساسيين:

-الأول: إيجاد وتفعيل وتعزيز الآليات اللازمة لحماية الفئات الأكثر ضعفا بالتنسيق والعمل مع مؤسسات الدولة المعنية، والعمل على دعم وتمكين ورفع وعي مجتمعنا حول هذه الآليات التي ستساهم في مناهضة كل الآفات والظواهر التي تضرب أسس تماسكه.

- الثاني: التركيز على برامج الدعم الإقتصادي والإجتماعي للعائلات الأكثر فقراً، من خلال العمل على المشاريع الصغيرة التي تعتمد على قوة الإنتاج الزراعي والصناعي وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار بيان "نبع " الى أن " دور الأهل كبير والمطلوب منهم كثير وخاصة في مجال الحماية والمتابعة والدعم لأطفالهم وذويهم وبالأخص في مجال الإصغاء وجعل منازلهم مساحات آمنة لأطفالهم ومد جسور التعاون مع كل المحيطين في بيئتهم من جمعيات ومؤسسات وبلديات ومدارس وأندية وفاعليات وقوى سياسية ومدنية لتظافر الجهود فيما بينها ، لتشكيل شبكة أمان إجتماعي تعمل على تحصين الفئات الضعيفة وتقيها شرّ الآفات والظواهر التي تتفشى في مجتمعنا نتيجة الأسباب التي كنا قد أتينا على ذكرها آنفاً ".

وختمت جمعية نبع بيانها "وأخيراً نتمنى على الجميع تحمل مسؤولياته تجاه هذه الجريمة الكبرى وان نكون حاضرين جميعا للمواجهة". جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" - برنامج حقوق الطفل.

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

الرابط | https://tinyurl.com/3twzjt9y


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948218332
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة