صيدا سيتي

السفير العراقي حيدر البراك يزور جامعة وثانوية رفيق الحريري والسيدة بهية الحريري تولم تكريماً له بحضور السعودي والعبد الله

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمشاهدة جميع الصور

https://tinyurl.com/5t4wjh7p

 

زار سفير جمهورية العراق في لبنان السيد حيدر شياع البراك ثانوية رفيق الحريري في صيدا يرافقه مدير المراسم في السفارة العراقية في بيروت الدكتور مدين كلش ، حيث كانت باستقبالهما رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ، بحضور رئيس مجموعة " اماكو " السيد علي العبد الله ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو ومديرة الثانوية السيدة هبة أبو علفا وهبي.

وبعد لقاء قصير في مبنى الإدارة وترحيب من الحريري بالسفير الضيف ، قام البراك برفقتها والحضور بجولة على اقسام الثانوية ، مطلعاً على مبانيها ومرافقها ، ومستمعا الى نبذة عن تاريخ  المدرسة ومراحل تطورها والبرامج التربوية والتعليمية التي تعتمدها.

جولة في معرض علمي

وتفقد السفير البراك برفقة الحريري خلال الجولة في المدرسة المعرض العلمي التكنولوجي " do you : bit" الذي ينظم بالتعاون بين مؤسسة " tablet academy Mena" وثانوية رفيق الحريري و" British council" ويشارك فيه عشرون فريقاً طلابياً من 8 مدارس على صعيد لبنان وتتراوح أعمار المشاركين من 8 الى 18 سنة ، حيث جال السفير العراقي والحريري على اجنحة المعرض مستمعين من الطلاب المشاركين الى شروحات حول الأفكار والابتكارات التي يعرضونها والتي بمعظمها تستخدم فيها التكنولوجيا من خلال برمجة  "المايكروبايت" –" micro:bit " كأداة لإيجاد حلول لمشاكل معاشة تطال "البيئة ، الحياة على الأرض ، التغير المناخي ، الطاقة البديلة والصحة النفسية للافراد " من خلال محاكاة أهداف التنمية المستدامة ، وذلك بحضور رئيس" tablet academy Mena"  السيد  زياد مسكي والمشرفين على المعرض من قبل هذه المؤسسة  عماد شميطلي ومن قبل ثانوية الحريري دينا حاج علي . بعد ذلك قام السفير البراك والحريري بتوزيع الجوائز على ممثلي المدارس والفرق الطلابية التي فازت مشاريعها وفقاً لتصويت لجنة تحكيم متخصصة.

 واثنى السفير البراك على ابداعات وابتكارات الطلاب المشاركين والتي تحاكي قضايا ومشكلات حياتية وبيئية صحية معاشة وتوجد حلولاً لها.

وبعد استكمال الجولة على مباني واقسام الثانوية ، اولمت السيدة الحريري تكريماً للسفير العراقي في دارة مجدليون بمشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعضو المكتب السياسي لتيار المستقبل الدكتور ناصر حمود والسيد علي العبد الله وحضور شخصيات تربوية وأكاديمية.

وبالمناسبة قدمت الحريري للسفير البراك كتاب " صيدا المدينة القديمة " الصادر عن مؤسسة الحريري ، فيما قدم له السعودي كتاباً صادرا عن بلدية صيدا يتضمن إنجازات المجلس البلدي للمدينة من 2016 الى 2022.

السفير البراك

وفي ختام الزيارة قال السفير البراك في تصريح له "نحن اليوم كنا في فسحة من الوقت قضيناها في مدينة صيدا وفي ضيافة معالي السيدة بهية الحريري ، والحقيقة زرنا جامعة رفيق الحريري وثانوية رفيق الحريري وبهرنا بالمستوى الكبير والامكانيات والتجهيزات الموجودة في هاتين المؤسستين التعليميتين ، نسأل الله كل التوفيق والنجاح لهذه المؤسسات وللسيدة بهية الحريري ولأهل صيدا الكرام".

ورداً على سؤال حول ما اذا كانت بلاده تعد بالمزيد من المساندة والدعم للبنان في مواجهة أزماته اكتفى السفير البراك بالقول " نحن لا نعد ، نحن لبنان ، ولبنان هو العراق ، نحن ننفذ ان شاء الله".

وكان السفير البراك زار صباحاً جامعة رفيق الحريري في المشرف وجال على مبانيها ومرافقها مطلعاً على برامجها واختصاصاتها.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري 

الرجاء الضغط على لوغو التويتر لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980944518
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة