صيدا سيتي

معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة عملية سطو مسلح فاشلة في صيدا بعد تخطيه أمس الـ 39 ألف ليرة.. هكذا افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 هيك ما ماشي الحال .. رفع تعرفة الاتصالات مرّة جديدة؟! علي الشريف تفقد أعمال تأهيل شوارع وسط صيدا التجاري: انكفاء ملحوظ عن الأسواق الرئيس ميقاتي رعى احتفال "مئوية لبنان الكبير" و"مؤسسة الحريري" بإطلاق "منتدى شباب نهوض لبنان" للبيع مستودع في منطفة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي مطلوب Chef و Bartender لمؤسسة في صيدا ​مطلوب موظفة Assistant Manager للعمل في مؤسسة تجارية في صيدا - السوق التجاري

سعد تقدَّم بإخبار والبزري يتابع .. والصيداويون عاتبون: اين المؤتمر العام لمحاكاة قضاياهم وأوجاعهم وتخفيف معاناتهم؟!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

معاناة الصيداويين ليست محصورة في صيدا القديمة، وإنما تمتد إلى كامل أحياء المدينة، ولسان أبنائها يلوك حديثاً واحداً، لا يخلو من عتب كبير على القوى السياسية، يتساءلون عن مصير المؤتمر العام الذي يجري التحضير لعقده في بلدية صيدا لمحاكاة قضاياهم وأوجاعهم وتخفيف معاناتهم في ظل الأزمات المعيشية، لماذا لم يعقد بعد؟ هل هناك عقبات تحول دونه، ولماذا كل هذا الانتظار الذي يفتح الباب أمام المزيد من الأعباء والفوضى وتحكم المافيات والتي تنذر بانفجار اجتماعي؟».
ويؤكد المسؤول السياسي لـ»الجماعة الإسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود لـ»نداء الوطن» ضرورة تشكيل حاضنة سياسية واجتماعية للمدينة تقف إلى جانب الأهالي وتبحث في سبل تخفيف الأزمة ومعالجة المشاكل المستعصية والوقوف في وجه كل من يستغل غياب الدولة للتشبيح على المواطن»، مشدداً على «أن الوقت الآن للتكاتف وليس التنافس، والنَّاس ينظرون إلينا وينتظرون منا ما يمليه علينا موقعنا، ولكن للاسف لا شيء ترجم على أرض الواقع حتى الآن، وأدعو كل المرجعيات مجدداً الى تشكيل خلية أزمة طارئة لأن الوقت وقت العمل ولا يحتمل الانتظار أو التنافس أو المناكفات».
النائب أسامة سعد الذي اطلق مبادرة لجمع القوى والفاعليات ووضع خارطة طريق للمعالجة، لم يتوان عن التحذير من الفوضى في تسعيرة المولدات، اتصل بالرئيس نجيب ميقاتي، وطالبه بتحريك أجهزة الدولة ومؤسساتها لحماية المواطنين من تعسف أصحاب المولدات والفواتير الظالمة والمخالفة لتسعيرة وزارة الطاقة، كما تقدم بإخبار إلى المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان ضد أصحاب المولدات الذين يخالفون التسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة، مطالباً باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بإلزامهم بها وعدم مخالفتها، لافتاً إلى النتائج الخطيرة على الاستقرار التي قد تنتج عن مواصلة أصحاب المولدات ممارسة الظلم والإجحاف والتعسف بحق المواطنين.
في المقابل، تابع النائب الدكتور عبد الرحمن البزري موضوع انقطاع التغذية الكهربائية والمائية عن صيدا ومنطقتها، واستمرار معاناة المواطنين في ظل عدم تقيّد أصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية، وعدم التزامهم بما يصدر عن وزارة الطاقة. وأجرى اتصالات بوزيري الإقتصاد والتجارة أمين سلام والطاقة وليد فياض ورئيس مجلس إدارة كهرباء لبنان كمال الحايك وسامر العبدالله، من أجل زيادة ساعات التغذية الكهربائية، خصوصاً أن المدينة القديمة الأثرية بلا كهرباء ومياه منذ أسابيع وتوقف المولدات الكهربائية عن العمل في تلك المنطقة يُعرّض الناس لخطر الأمراض والجفاف.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/mrxb4n27


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948220291
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة