صيدا سيتي

الدولار يواصل ارتفاعه.. هكذا افتتح صباحا في السوق الموازية في شهر التوعية على سرطان الثدي: الدواء الآن... «لا نملك ترف الوقت» الثانويات الرسمية: لا عودة إلى التعليم اليوم سعر الصرف الجديد على 15 الف ليرة لو طُبّق... بأية أكلاف وآثار كارثية على الناس؟! انطلاقة متعثرة للعام الدارسي في مدارس "الاونروا"... نقص بالمعلمين والقرطاسية واكتظاظ بالصفوف ثلاث إصابات نتيجة إشكال فردي في ملعب الفوكس Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي مطلوب Chef و Bartender لمؤسسة في صيدا ​مطلوب موظفة Assistant Manager للعمل في مؤسسة تجارية في صيدا - السوق التجاري مهرجان الحبيب المصطفى في صيدا .. حصص غذائية قيّمة بالقرعة على الحاضرين الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن بدء التسجيل في مدرسة التمريض - صيدا للعام الدراسي 2022-2023 مطلوب موظفة لمحل ألبسة نسائية في صيدا (الخبرة ضرورية) للبيع عقاران في منطقتي روم وكفريا وبيت في منطقة الفيلات | 03591639 بدك بيجامة رائعة ماركة Perla أو بدك طقم بيجامة مع روب (خاصة للولادة)؟ الدكتور نيازي الجبيلي يعلن عن عودته من الخارج واستئناف المعاينة في عيادته لمدة شهر حتى 04-10-2022

اتفاقية تعاون بين "الجامعة اليسوعية" و"مؤسسة صاصي"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 تموز 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إنشاء صندوق لدعم طلاب "سان نيقولا - عين المير"

وتمكينهم من متابعة دراستهم في حرم لبنان الجنوبي 

جرى في جامعة القديس يوسف ( USJ) - حرم  لبنان الجنوبي في البرامية – صيدا توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وبين "مؤسسة  صاصي"  لإنشاء صندوق يحمل إسم عائلة صاصي.

وسيسمح هذا الصندوق للتلامذة من منطقة جزين والخريجين المستقبليين من" ليسيه سان نيقولا- عين المير" التابعة لمطرانية صيدا للروم الكاثوليك بمتابعة دراستهم الجامعيّة في حرم الجامعة اليسوعية في لبنان الجنوبي ، وبما يمكنهم من البقاء في مناطقهم كما سيدعم الصندوق تدريب أساتذة للمرحلة الثانوية في المدرسة من قبل مدربين من كلية العلوم التربوية في الجامعة.

قام بتوقيع الإتفاقية عن "جامعة القديس يوسف" رئيسها البرفسور الأب سليم دكاش وعن "مؤسسة صاصي" رئيسها السيد أنطوان صاصي بحضور مديرة فرع الجامعة اليسوعية في لبنان الجنوبي الدكتورة دينا صيداني  ومديرة مؤسسة صاصي السيدة نيكول صاصي.

د. صيداني

وكانت كلمة ترحيب من الدكتورة دينا صيداني  شكرت فيها "مؤسسة صاصي"  وعلى رأسها السيد أنطوان صاصي والسيدة نيكول صاصي على هذه المبادرة بتأسيس الصندوق معتبرة أنها تتلاقى ورسالة واهداف  الجامعة اليسوعية في الذهاب الى المناطق لتحفيز الناس على البقاء في مناطقهم وارضهم ، وإتاحة وتقديم الفرص الأفضل  في التعليم لأبناء هذه المناطق وتنمية الموارد البشرية فيها".

البرفسور دكاش

وقال البرفسور الأب سليم دكاش خلال حفل التوقيع " ان الهدف الأول لإتفاقية التعاون هذه ، هو إعطاء بعض المنح الجامعية للإختصاصات التي تعلمها الجامعة في حرم لبنان الجنوبي. واهل جزين هم اول المستفيدين من هذه المنح وايضاً من الآن حتى 3 سنوات هذه المنح ستصل الى مدرسة سان نيقولا –عين المير، والذين سيتخرجون بعد 3 سنوات ونحن نرافقهم وندرب الأساتذة في المرحلة الثانوية كجامعة بواسطة مدربين من كلية العلوم التربوية .هذا عمل تضامني تشاركي والتضامن اليوم أساس في البلد وخاصة في هذه الأيام حتى نستطيع ان نجتاز هذه المحنة ونربي اجيالنا الجديدة".

أنطوان صاصي

من جهته قال السيد أنطوان صاصي " نحن كمؤسسة صاصي تتبنى مدرسة "سان نيقولا " في عين المير ، قمنا بإتفاق مع الجامعة اليسوعية لتدريب أساتذة للتعليم الثانوي ستبدأ من هذه السنة، لإتاحة الفرصة لطلاب المدرسة متابعة تعليمهم في حرم الجامعة في الجنوب كي لا يضطروا للذهاب الى بيروت وتحمل كلفة الانتقال واستئجار سكن، وتشمل الاتفاقية أيضا مساهمة في كلفة التعليم . ونحن بدأنا بهذه المبادرة لنساعد أهالي جزين خلال هذه السنوات الثلاث القادمة لحين وصول طلاب ليسيه سان نيقولا الى الصف الثالث ثانوي (البكالوريا) وبعدها تتحول الى مساعدات للطلاب".

المصدر | رأفت نعيم 

الرجاء الضغط على لوغو التويتر لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948087387
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة