صيدا سيتي

وفد بلدي مدني فرنسي زار بلدية صيدا مستطلعا الحاجات الضرورية لمواجهة تداعيات الأزمات المتتالية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 30 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار بلدية صيدا وفد من بلديات فرنسية وجمعية المدن المتحدة في فرنسا بدعم من السفارة الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، حيث عقد لقاء في قاعة رفقي ابو ظهر خصص للإطلاع من المجلس البلدي برئاسة المهندس محمد السعودي على  أوضاع البلدية وحاجاتها في ظل الأزمات الراهنة المتتالية على لبنان إقتصاديا وإجتماعيا وتنمويا. 
ترأست الوفد نائبة رئيس مقاطعة Aude ورئيسة مشروع صندوق التضامن مع لبنان Valerie dumontet وعضو مجلس بلدية Chambery ورئيسة مجموعة لبنان في جمعية المدن المتحدة في فرنسا Aurelle Le Meur ، وجمع من ممثلي بلديات فرنسية والمركز الثقافي الفرنسي في لبنان ومديرته في صيدا صوفي جارجت . كما رافق الوفد  عن منظمة المدن المحلية في لبنان ومدير المكتب التقني  للبلديات بشير عضيمي .
وكان في إستقبال الوفد عضو المجلس البلدي الدكتور عبدالله كنعان ممثلا السعودي وأعضاء المجلس: وفاء شعيب والدكتور محمد حسيب البزري والمهندسون: محمد البابا، مصطفى حجازي ، محمود شريتح وأمينة سر لجنة النشاطات البلدية نورا سمورة.
استهل اللقاء بترحيب من الدكتور كنعان بالزائرين  ناقلا تحيات السعودي، مثنيا على مبادرة البلديات والمدن المتحدة الفرنسية لدعم لبنان في الأزمات وتوجهه إلى دعم البلديات اللبنانية.
من جهتها، لفتت دومونتيت إلى أن " الهدف الرئيسي للبعثة الفرنسية من زيارة لبنان هو الإطلاع على الحاجات الحالية للبلديات اللبنانية ومنها بلدية صيدا وتقوية الشراكات القائمة وتشجيع الشراكات الجديدة وتدعيم العلاقات مع مختلف الجهات الفاعلة الداعمة للتعاون اللامركزي.
ثم  قدم المهندس البابا عرضا موجزا عن مدينة صيدا وأهميتها كمدينة تاريخية عريقة وكمدينة سياحية بامتياز.
كما عرض كل من الدكتور البزري وشعيب وحجازي أبرز تداعيات الأزمات الراهنة في لبنان بدءا من النزوح السوري وانعكاساته الإجتماعية الإنسانية والمالية، مرورا بأزمة جائحة كورونا، وتداعيات إنفجار مرفأ بيروت  في 4 آب 2020 ، وأيضا ما يعانية لبنان من إنهيار مالي ومؤسساتي  في شتى الصعد وانعكاس ذلك على الإدارات الرسمية والمحلية ومنها بلدية صيدا". 
كما تم، بحسب بيان المكتب الاعلامي في البلدية "إستعراض للحاجات الضرورية والتمني على الوفد الزائر توفير الشراكة مع بلدية صيدا لدعمها ودعم المجتمع المدني  وتخفيف تداعيات الأزمات . ومن هذه الإحتياجات  تأمين الكهرباء ودعم مشاريع للطاقة  البديلة ودعم المؤسسات الرسمية والمحلية وتقديم مبادرات إنسانية للعائلات اللبنانية لتمكينها من الصمود في وجه الازمات التي تدفع بالشباب اللبناني  وبالطاقات اللبنانية للهجرة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/2kd96kne


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980894769
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة