صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

وفد بلدي مدني فرنسي زار بلدية صيدا مستطلعا الحاجات الضرورية لمواجهة تداعيات الأزمات المتتالية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 30 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار بلدية صيدا وفد من بلديات فرنسية وجمعية المدن المتحدة في فرنسا بدعم من السفارة الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، حيث عقد لقاء في قاعة رفقي ابو ظهر خصص للإطلاع من المجلس البلدي برئاسة المهندس محمد السعودي على  أوضاع البلدية وحاجاتها في ظل الأزمات الراهنة المتتالية على لبنان إقتصاديا وإجتماعيا وتنمويا. 
ترأست الوفد نائبة رئيس مقاطعة Aude ورئيسة مشروع صندوق التضامن مع لبنان Valerie dumontet وعضو مجلس بلدية Chambery ورئيسة مجموعة لبنان في جمعية المدن المتحدة في فرنسا Aurelle Le Meur ، وجمع من ممثلي بلديات فرنسية والمركز الثقافي الفرنسي في لبنان ومديرته في صيدا صوفي جارجت . كما رافق الوفد  عن منظمة المدن المحلية في لبنان ومدير المكتب التقني  للبلديات بشير عضيمي .
وكان في إستقبال الوفد عضو المجلس البلدي الدكتور عبدالله كنعان ممثلا السعودي وأعضاء المجلس: وفاء شعيب والدكتور محمد حسيب البزري والمهندسون: محمد البابا، مصطفى حجازي ، محمود شريتح وأمينة سر لجنة النشاطات البلدية نورا سمورة.
استهل اللقاء بترحيب من الدكتور كنعان بالزائرين  ناقلا تحيات السعودي، مثنيا على مبادرة البلديات والمدن المتحدة الفرنسية لدعم لبنان في الأزمات وتوجهه إلى دعم البلديات اللبنانية.
من جهتها، لفتت دومونتيت إلى أن " الهدف الرئيسي للبعثة الفرنسية من زيارة لبنان هو الإطلاع على الحاجات الحالية للبلديات اللبنانية ومنها بلدية صيدا وتقوية الشراكات القائمة وتشجيع الشراكات الجديدة وتدعيم العلاقات مع مختلف الجهات الفاعلة الداعمة للتعاون اللامركزي.
ثم  قدم المهندس البابا عرضا موجزا عن مدينة صيدا وأهميتها كمدينة تاريخية عريقة وكمدينة سياحية بامتياز.
كما عرض كل من الدكتور البزري وشعيب وحجازي أبرز تداعيات الأزمات الراهنة في لبنان بدءا من النزوح السوري وانعكاساته الإجتماعية الإنسانية والمالية، مرورا بأزمة جائحة كورونا، وتداعيات إنفجار مرفأ بيروت  في 4 آب 2020 ، وأيضا ما يعانية لبنان من إنهيار مالي ومؤسساتي  في شتى الصعد وانعكاس ذلك على الإدارات الرسمية والمحلية ومنها بلدية صيدا". 
كما تم، بحسب بيان المكتب الاعلامي في البلدية "إستعراض للحاجات الضرورية والتمني على الوفد الزائر توفير الشراكة مع بلدية صيدا لدعمها ودعم المجتمع المدني  وتخفيف تداعيات الأزمات . ومن هذه الإحتياجات  تأمين الكهرباء ودعم مشاريع للطاقة  البديلة ودعم المؤسسات الرسمية والمحلية وتقديم مبادرات إنسانية للعائلات اللبنانية لتمكينها من الصمود في وجه الازمات التي تدفع بالشباب اللبناني  وبالطاقات اللبنانية للهجرة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/2kd96kne


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945192010
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة