صيدا سيتي

"الكونسرفتوار" يُحيي عيد الموسيقى العالمي في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تمنع الأزمات الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي يعيشها لبنان، مدينة صيدا من إحياء "اليوم العالمي للموسيقى"، كبارقة أمل للخروج من النفق المظلم، فأقيم احتفال في باحة "مول صيدا"، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى، وبدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفتوار الدكتورة هبه القواس، وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان.
شارك في الاحتفال، مسؤولة الكونسرفتوار ـ فرع صيدا روزانا حبلي، والمايسترو ضرغام غطاس الذي درّب الأنسانبل الشرقي، وأساتذة الكونسرفتوار علي الحسن (كمان) غادة فارس (غيتار)، ميرا زنتوت (بيانو)، غادة نحولي (بيانو)، مازن بوادي (غيتار)، بارور تاكيان (كمان)، الذين قدموا تلامذتهم المشاركين عزفاً على آلاتهم.
بعد النشيد الوطني الذي عزف على البيانو، قالت غادة نحولي باسم الكونسرفتوار إن الموسيقى هي الطريق الأقرب إلى القلوب، كلغة من أسمى لغات العالم، وإن إحياء الكونسرفتوار عيد الموسيقى يستهدف مجتمعنا بأكمله لتصل الموسيقى الحضارية إلى الجميع، وهدفنا اليوم هو بث روح التفاؤل وأن نحيي في أبنائنا الحياة والفرح.
وأدى طلاب الكونسرفتوار ـ فرع صيدا، من القسمين الشرقي والغربي، وبحماسة، عزفاً حياً، لمجموعة من المقطوعات لكبار الموسيقيين في العالم، واختتم الاحتفال بمجموعة من المعزوفات قدمتها الأوركسترا الشرق عربية في المعهد الوطني العالي للموسيقى، الكونسرفتوار، تفاعل معها الجمهور.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/bdep7u3m


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981136619
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة