صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

إضراب موظفي "المركزي" اليوم يعطّل "صيرفة" ويهدّد "التدقيق"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 28 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الإضرابات التي تتوالى فصولاً وتطاول كل القطاعات العمالية، تدلّ على ما بلغه لبنان من درك إقتصادي متدهور، وتؤشر إلى درجة الإنهيار المالي في بلد منهار اقتصادياً واجتماعياً يتآكله الفقر والعوز وبات يتوق مواطنوه الى الحصول على الخبز والمياه والكهرباء.
اليوم نقابة موظفي مصرف لبنان ستنزل الى الشارع لتنفّذ وقفة تحذيريةً، ما سيشلّ الدورة النقدية في البلاد ولو أن المصارف ستفتح أبوابها كالمعتاد. أما سبب النزول الى الشارع، فليس مالياً وحياتياً كما سائر القطاعات، بل احتجاجاً كما جاء في بيان النقابة على "الملاحقات القضائية والإدعاءات التي تتعرض لها مؤسسة مصرف لبنان وموظفيها"، من القاضية غادة عون.
ويوضح مصدر مصرفي لـ"نداء الوطن" أن هذه الخطوة "ليست سوى جرس إنذار لخطوات مقبلة اذا ما استمرت القاضية عون في ممارسة إجراءاتها غير القانونية لأهداف ليست قضائية بل سياسية بحتة، وهو بمثابة تجنٍّ على موظفي المصرف وهم يعملون في أسوأ الظروف التي تعيشها البلاد".
وبالنسبة الى تداعيات وقف عمل مصرف لبنان ليوم واحد على الحركة الإقتصادية والنقدية في البلاد، يبرز أهمها في تعطيل عمل منصة "صيرفة" ومعها عمليات الصرافة التي تحصل عبرها ما سيرفع من سعر صرف الدولار في السوق السوداء من حيث المبدأ، كردة فعل طبيعية لشلل "ًصيرفة" والإقبال على الصرّافين لشراء الدولار، علماً أن مستحقات الإنتخابات أودعت أمس في المصارف وبدأت عملية سحبها بالدولار ليتم صرفها في السوق السوداء، وذلك بعد عودة موظفي مديرية الصرفيات في وزارة المال الى العمل لإنجاز إجراءات تسديد الرواتب فقط لموظفي القطاع العام.
الى ذلك وبسبب إضراب موظفي مصرف لبنان، ستتوقف اليوم التحويلات الداخلية والخارجية مثل المعاشات والمقاصات والشيكات، ومعاملات التصدير والإستيراد والموافقات على إدخال المواد الأساسية مثل القمح والنفط والأدوية. ما سيشلّ الحركة الإقتصادية بشكل كامل.
ويتزامن هذا الإحتجاج مع وصول فريق عمل التدقيق الجنائي الى لبنان لبدء عمله، ما يعني أنه في حال جدّد موظفو مصرف لبنان إضرابهم فسيهدد ذلك انطلاق مهمة شركة "الفاريز أند مارسال" وتأخيرها عن المباشرة في التدقيق الجنائي الذي يستمرّ لنحو 12 أسبوعاً.
المصدر | باتريسيا جلاد - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/2hc7wyc3


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945189715
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة