صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

مهرجان شعبي لحماس في صيدا بحضور هنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مهرجان شعبي لحماس في صيدا بحضور هنية

نظمت حركة المقاومة الإسلامية - حماس مهرجانا جماهيريا حاشدا في مدينة صيدا تحت عنوان "ونراه قريبا"، في حضور رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وأعضاء من المكتب السياسي، وحشد من الشخصيات السياسية والأمنية والعلمائية والثقافية والاجتماعية الفلسطينية واللبنانية، وحشود فلسطينية قدمت من مختلف المخيمات والمناطق اللبنانية. 

وأكد هنية خلال كلمته في المهرجان أن "لا مكان للصهاينة والمستوطنين في المسجد الأقصى المبارك، والمطبعون والذين خانوا القضية يرون النصر والتحرير بعيدا ونحن نراه قريبا، وفلسطين ليست للبيع ولا للمساومة ولن يبني أحد أمجاده على حساب حقوقنا"، مؤكدا أن حق العودة مقدس لا تنازل عنه إطلاقا فلا للتوطين ولا للوطن البديل"، معتبرا أن "حق العودة عنوان أساسي في معركة الصراع كعنوان القدس".

وعبر عن تضامنه الكامل مع لبنان إزاء الاعتداءات الإسرائيلية على ثرواته، قائلا: "لا حق للعدو في مياه لبنان وثرواته كما لا حق له في فلسطين وأرضها". وقال: "من لبنان المقاومة أقول للصهاينة ستتحطم أحلامكم ولا مكان لكم في القدس والأقصى وأمتنا العربية والإسلامية هي صاحبة الحق التاريخي في القدس".

وأشار "إلى أن حماس لم ولن تتدخل في شؤون الدول العربية مطلقا ولبنان سيكون دائما في المربع الصحيح، ولبنان لا ولن يقصر في حق أهل المخيمات خاصة وأن هناك محاولات لضرب الأنروا بعصا أميركية، ولن نرضى بذلك، لأن الوكالة هي الشاهد على أن هناك شعبا يريد أن يعود إلى وطنه. وحينما نطالب الأشقاء في لبنان بتحسين ظروف أهل المخيمات فهذا حق إنساني أخوي، لا يعني التنازل عن فلسطين أو التفريط بها والقبول بالبديل".

كما أعرب عن "تمسك الحركة بالعمل المشترك مع كل القوى الوطنية والإسلامية في لبنان وانفتاحها على كل العناوين"، مشيرا إلى "أن أمن لبنان واستقراره من أمن فلسطين"، ودعا الفلسطينيين في لبنان إلى أن يجهزوا أنفسهم "فالعودة باتت قريبة". 

وقال "في المعركة القادمة ستدك المقاومة العمق الصهيوني ب 150 صاروخا في أقل من 5 دقائق" وأضاف "صراع الوجود أصبح اليوم مطروحا على الطاولة لدى الاحتلال، وغزة المحاصرة التي خاضت الحروب والمعارك هي اليوم بمقاومتها وأهلها تستمر في استراتيجية تراكم القوة وتتجهز لمعركة كبرى مع العدو، وسيف القدس سيظل مشهرا حتى تحرير القدس وكل فلسطين". 

واختتم هنية خطابه مشددا على التمسك بالثوابت والحقوق، وعدم التفريط فيها تحت أي ظرف، ولا اعتراف بـ "إسرائيل"، "وليسمع ذلك بايدن القادم ليشكل التحالفات".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 
الرابط | https://tinyurl.com/4ztzh57m

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945190265
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة