صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

تيار الاصلاح في فتح يعقد مؤتمره الأول واللينو يؤكد: كنا ولا نزال فتح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح" في لبنان المؤتمر الأول بعنوان "العاصفة". انتخب خلاله المشاركون القيادة الجديدة للتيار. وذلك بعدما انهت الهيئات والاطر في المناطق مؤتمراتها حيث شكلت قيادتها في الأسابيع الماضية.

وقد شارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الذي اقيم في قاعة نبراس في مدينة صيدا، احمد الزعبي ممثلا رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن، مازن حشيشو ممثلا السيدة بهية الحريري، مصعب العريضي ممثلا الوزير السابق وئام وهاب، فضلا عن ممثلين عن الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وعلماء دين.

وقائع المؤتمر بدأت بقراءة سورة الفاتحة عن أرواح الشهداء والنشيدين الوطني والفلسطيني ونشيد العاصفة، ثم كانت كلمة أمين سر تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح في لبنان العميد محمود عيسى "اللينو" قال فيها:
"لقد تبادر الى ذهن البعض أننا نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تأسيس إطار جديد منفصل عن ذاتنا وبيتنا الذي ترعرعنا فيه وسقط منا الشهداء دفاعا عن ديمومة الثورة وشعلة الكفاح المسلح".

أضاف: "سنبقى أبناء هذه الحركة المجيدة وبفكرها وتضحياتها ورؤيتها الوطنية، يحكمنا التآخي مع مكونات الحركة وإن كان البعض لا يحترم هذه الادبيات لاعتباراته الخاصة".

وتابع: "على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها حركتنا، الا أن ايماننا بانها  وبما تملك من ارث كفاحي قادرة على تجاوز هذه الصعوبات وان تلملم ذاتها وتحتضن ابناءها لتبقى فتح هذا البيت الجامع للمناضلين، هكذا ارادها القائد الرمز ابو عمار ولهذا ارتقى الشهداء بمن فيهم أعضاء من لجنتها المركزية ولهذا يقبع آلاف من ابنائها خلف القضبان في سجون الاحتلال".

وقال: "هذه فلسفتنا وأمانينا…توحيد فتح والانطلاق معا في مواجهة الاحتلال، والذي يتطلب اولا تحصين جبهتنا الداخلية وزيادة مناعة المجتمع الفلسطيني.
لسنا حالة انفصالية وان كنا قد تعرضنا للظلم والأقصاء بما يتعارض مع النظام الداخلي، لا لشيء الا لاننا رفعنا الصوت عاليا، رافضين بعض الممارسات والسياسات التي تؤثر     سلبا في تاريخ وحاضر ومستقبل الحركة ومكانتها بين الجماهير، من حركة تحرر وطني الى حزب حاكم يحمل على عاتقه كل شواذات السلطة، ‏ولأن من هو في موقع القرار يضيق صدره بالرأي الآخر والمعارضة، أصبحنا خارج قيود الحركة رغم أننا جزء أصيل من فتح وفي صلبها، وليس بمقدور أحد أن ينزع عنا انتماءنا".

أضاف: "‏لا يخفى على احدكم حجم الأستهداف الذي تتعرض له قضيتنا والصمت الدولي المعيب على كل جرائم الاحتلال بحق شعبنا وأحلامه وطموحاته وسعي الاحتلال إلى اجهاض كل أمل في نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بقيام دولته على أرضه.
وتزداد بشاعة الاحتلال في محاولاته الدائمة لتغيير ملامح الأرض وتهويد القدس ونحن عاجزون عن مواجهته سوى من الانجازات التي لم تترجم إيجابيا على شعبنا وقضيته".

وتابع: "‏هنا لا يمكننا أن نفصل بين ما يسعى إليه الاحتلال من تذويب اللاجئين في أماكن تواجدهم مع الإجراءات التي تسعى إليها وكالة الأنروا بحجة الأزمات المالية المتلاحقة ويسعى المفوض العام من خلال ذلك لبناء شراكة مع مؤسسات الأمم المتحدة الأخرى، والتي لا تحمل بعدا سياسيا يضمن حق اللاجئين في العودة في الوقت الذي يمكن ان يكون الحل بتثبيت موازنة الانروا ضمن ميزانية الامم المتحدة اسوة بباقي المنظمات الاممية".

واكد أن "كارثة الكوارث التي نتخبط في مستنقعها، وحتى الساعة غير قادرين على الخروج من هذا المأزق إلى بر الأمان وهو الانقسام البغيض‏ ‏الذي شق الوطن وبعثر قواه وادخل الفتنة والكراهية بين صفوفنا، في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة إلى الوحدة وتكاتف الجهود لمواجهة إحتلال يزداد يوما بعد يوم تغولا وقتلا وتدميرا".

وأردف: "‏لقد تقدمنا في تيار الإصلاح الديمقراطي في اكثر من مناسبة بمبادرة وطنية لانهاء الانقسام، وعملنا جاهدين على تقريب وجهات النظر ولم نكن نسعى للحصول على أي موقع وكنا دائما نردد، فلنمض في المصالحه الوطنية ولو كان ذلك على حسابنا لأننا مؤمنون بأن المكسب الوطني انفع بكثير من المصالح الحزبية".

أضاف: "‏إن طرفي الانقسام يتحملان كامل المسؤولية الوطنية والأخلاقية عن كل حالة التردي الحاصل في مسيرتنا الوطنية وعدم قدرتنا على التحول نحو برنامج وطني يحقق احلام وطموحات شعبنا الفلسطيني. 
أدركنا منذ اللحظة الأولى أن المخرج الوحيد هو الاحتكام  لرأي الجماهير عبر صندوق الانتخابات وأن يستكمل ذلك باحترام النتائج وإعادة احياء المؤسسات الوطنية".

وأكد "‏أننا في تيار الاصلاح الديمقراطي نضع نصب أعيننا كل تجارب الماضي وعلى رأس أولوياتنا أصول الضيافة في دولة وقفت إلى جانبنا وتحملت معنا هموم اللجوء، فلا نتدخل في الشؤون اللبنانية ونعمل جاهدين للحفاظ على الأمن والاستقرار وبناء علاقات إيجابية مع كافة الأطراف، تحكمنا المصلحة الوطنية وحقوق شعبنا".

وختم اللينو مؤكدا "موقفنا الدائم وهو الوقوف إلى جانب هموم اللاجئين في لبنان و المطالبة بإقرار حقوقهم السياسية والمدنية مع رفضنا للتوطين والتهجير، موقفا ثابتا معلنا من قبل فصائل العمل الوطني ومنظمة التحرير كافة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/mrx5ey7e


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945189131
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة