صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

انتخابات المقاصد- صيدا: حماوة انتخابية ونسبة مشاركة بلغت 80%

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمشاهدة الصور | https://tinyurl.com/3k66kcuz

وسط أجواء ديمقراطية تنافسية جرت اليوم انتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية" في صيدا لإختيار رئيس و8 أعضاء للمجلس الإداري.

تنافس في هذه الانتخابات 21 مرشحاً توزعوا على لائحتين ومستقلين:

- لائحة" لأجل المقاصد" برئاسة لارا جبيلي حمود ( المرشحة لرئاسة الجمعية ) وتضم 7 مرشحين للمجلس الاداري " سها عنتر، هشام جرادي، حُذيفة الملاح، رضوان السبع أعين، عبد السلام الوتار، سمير البساط وعماد بعاصيري".

- لائحة " شعلة المقاصد" برئاسة فايز البزري ( المرشح لرئاسة الجمعية )، وتضم 7 مرشّحين للمجلس الاداري هم " مازن القطب، إبراهيم حجازي، محمود الصباغ، سندس زیدان، بلال كيلو، عبد القادر مجذوب وعبد الرحمن السكافي".

و5 مرشحين مستقلين هم "إبراهيم الجوهري، عمر العتر، ماهر الديشاري، رامي بشاشة وخليل معتوق". 

الانتخابات التي جرت في ثانوية حسام الدين الحريري التابعة لجمعية المقاصد في منطقة الشرحبيل ، شهدت حماوة انتخابية لافتة عكست نفسها نسبة مشاركة عالية سجلت منذ ساعات الصباح الأولى وبلغت ذروتها ظهراً واستمرت بوتيرة ناشطة حتى اقفال صناديق الاقتراع.

انطلقت العملية الانتخابية عند التاسعة تحت اشراف رئيس المجلس الإداري المنتهية ولايته المهندس يوسف النقيب وأعضاء المجلس ، واشرف على الترتيبات التنظيمية للإنتخابات امين سر الجمعية الأستاذ مازن قبرصلي . 
وجرت عملية الاقتراع في أربعة أقلام ( غرف ) ، في كل منها صندوقا اقتراع ، واحد لإنتخاب الرئيس ، والثاني لإنتخاب الأعضاء الثمانية ، بحضور مندوبي اللوائح والمرشحين.

وعند اغلاق صناديق الاقتراع عند الثانية من بعد الظهر ، تبين أن نسبة الاقتراع تجاوزت ال80٪   ، علما ان عدد المسددين لإشتراكاتهم بلغ  667 عضوا من اعضاء الهيئة العامة للجمعية البالغ عددهم 925 مُنتسباً. 

النقيب

وبعد ادلائه بصوته ، قال المهندس يوسف النقيب " ان ما تشهده المقاصد هو تنافس ديمقراطي طبيعي  وهذا حق لكل مقاصدي ، والمقاصد تستحق ان يكون فيها أناس يخدمونها ومن سيأتي برأيي سيخدم المقاصد".

وأضاف" ما نراه اليوم في انتخابات المقاصد وهذه الحماوة والتنافس الانتخابي هو دليل عافية لأنه يثبت أن هناك اهتماماً بالمقاصد من كل الأطراف . واتصور أن من يربح كائناً من سيكون سيعمل لمصلحة المقاصد".

السنيورة

اثر ادلائه بصوته في انتخابات المقاصد قال الرئيس فؤاد السنيورة " انا سعيد اليوم ان أشارك في هذه الانتخابات الديمقراطية من اجل انتخاب مجلس اداري جديد لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا والتي يعتبرها كل صيداوي انها بمثابة صيدا . وبالتالي هذا امر يعتز به كل واحد من صيدا بأن يشارك في هذه العملية الانتخابية من اجل تعزيز الدور الذي يجب ان تلعبه هذه الجمعية في استنهاض واستمرار دور هذه المؤسسة العريقة التي كانت من اوائل المؤسسات الإسلامية التي تأسست في لبنان.

وأضاف" والحقيقة أنه ساءني شيء من الشائعات التي اطلقت والتي أفضل من يرد عليها القول الكريم " يا أيها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" . وبالتالي هذا الأمر لا يجوز ان ندخله في العملية الانتخابية".

وتابع " انا سعيد بأن هذا الجو الديمقراطي الذي يتم الآن، وبعد هذا الانتخاب من ينجح هو يمثل المقاصد وبالتالي عندها يجب ان تتظافر جهودنا جميعا من اجل دعم هذه المؤسسة العريقة وان نقف بجانبها وندعمها ونعزز من شأنها لكي تستطيع في ظل هذه الأزمات الكبيرة التي يعيشها لبنان وهذه الانهيارات التي تصيب كل أنواع المؤسسات بما فيها التعليمية يجب ان نقف سوية من اجل دعمها ، ولا يهم ساعتها من انتخب من ، عندنا مجلس اداري سنكون الى جانبه ومعه من اجل دعم هذه المؤسسة . ويجب ان نلتزم بنتائج العملية الانتخابية ومن ثم ان ندعم كلنا من ينجح في هذه العملية".

المصدر | رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945189645
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة