صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

صالح جال في مراكز للامتحانات الرسمية في صيدا: 1427 أستاذ ومئتي مراقب عام .. انطباع التلامذة جيد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 25 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جال رئيس المنطقة التربوية في محافظة الجنوب احمد صالح صباح اليوم في عدد من مراكز امتحانات الشهادة الرسمية البريفيه، في مدينة صيدا التي انطلقت في يومها الاول، للاطلاع على حسن سيرها وتفقد اوضاع الطلاب الذين يؤدون اختبارهم في هذه المرحلة بعد توقف حال دخول جائحة كورونا قبل سنتين دون اجرائها.  
وقال صالح إثر الجولة: "الامتحانات في الجنوب انطلقت بشكل سلس وجيد ولم يشبها اي خلل وكل ذلك مرده لحسن التخطيط والتنظيم الذي قام به الفريق الاداري في المنطقة التربوية على مدى أيام لإنجاح عملية الامتحانات الرسمية"، وأشار إلى أن "عدد الطلاب الذين يخضعون للامتحان في شهادة البريفيه بلغ 8291 طالبا موزعين على 36 مركزا على صعيد أقضية محافظة لبنان الجنوبي منها مركزان للحالات الخاصة في صيدا، واحد في ثانوية نزيه البزري يضم 24 تلميذا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وآخر في ثانوية العباسية يجمع 14 تلميذا للحالات عينها".
واذ اعلن انه تم تجنيد1427 أستاذا إضافة إلى مئتي مراقب عام لإجراء هذا الاستحقاق، أشار إلى أن " 14 دورية لجهاز أمن الدرك تهتم بنقل ملفات الأسئلة ذهابا وايابا، أما انطباع التلامذة فكان جيدا في ما يتعلق باسئلة المسابقات، لأنها جاءت تبعا للمنهجية التي تعلموها مع المحافظة على مستوى الشهادة المتوسطة، وما عدا ذلك لم نتبلغ حتى هذه الساعة بحدوث اي خلل كتأخر تسليم المسابقات أو فتحها أو بدء عملية الامتحان عند توقيتها المحدد".
وقال: "نجري الان احصاء وتسجيلا لحالات الغياب بين التلامذة اذا ما وجدت، ونتابع مختلف مستجدات عملية الامتحانات عبر جولتنا لنعمل على سد اي ثغرة يمكن أن تواجهنا". 
واعتبر صالح أن "هذه الامتحانات هي استحقاق وطني والكل مجند ومتطوع لتتكلل بالنجاح". 
وتوزع ال 36 مركزا على مستوى أقضية المحافظات الثلاث في صيدا، وجمعت في داخلها 4516 طالبا، في صور 3635 مرشحا في 15مركزا، اما في جزين فقد خصص مركز واحد ضم 140 طالبا، ليصبح المجموع النهائي للطلاب الذين سيؤدون اختباراتهم جنوبا 8291 طالبا. 
وتستمر الامتحانات اليوم والاثنين المقبل بعدما اختصرت وزارة التربية ايام الامتحانات بيومين بدلا من اربعة ايام، جراء تعديل مجموع المواد من 10 إلى 5 وتركت لهم حرية اختيار مادة من المواد الاتية: التاريخ، الجغرافيا والتربية وأخرى من العلوم .   
إشارة إلى أن صالح غادر مدينة صيدا متوجها الى صور لاستكمال جولته التفقدية في مراكز الامتحانات والاطلاع على حسن سيرها.
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/yc5xzj6d


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945190199
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة