صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

بهية الحريري تستقبل وفداً من " إئتلاف ١٧ تشرين للتغيير "

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 25 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في مجدليون وفدا من المجموعات المنضوية في" إئتلاف ١٧ تشرين للتغيير "، بحضور فريق العمل الشبابي للمؤسسة.

جرى خلال اللقاء التشاور في أوضاع المدينة الحياتية والإقتصادية والإجتماعية والبيئية والتنموية وسبل التعاون والتشارك في حملها ومتابعتها والمساهمة بإيجاد حلول للمشكلات الضاغطة في هذه المجالات او على الأقل للتخفيف من وطأتها وأعبائها على المواطنين.

الاجتماع الذي تخللته مداخلات لعدد من أعضاء الوفد وحوار ونقاش مع الحريري وفريق المؤسسة، طرحت خلاله أفكار ومقترحات تتعلق بتنشيط الحركة السياحية في المدينة بما يساهم في تحريك النشاط الإقتصادي فيها ودفع عجلته الى الأمام، وذلك بداية عبر تحضير المدينة لتكون جزءاً من خارطة وبرنامج الوفود والسياح والضيوف الوافدين الى لبنان او المغتربين العائدين لتمضية فصل الصيف في ربوعه ، وتعزيز ودعم جهود المجلس البلدي ولجنة النشاطات فيه وكل المبادرات التي تصب في هذا الإتجاه ، واطلاق خطة سياحية – إعلامية – ترويجية لتسليط الضوء ليس فقط على المعالم التاريخية والتراثية وانما أيضا على المرافق والمؤسسات السياحية والتجارية والدور الأستشفائي والرياضي المتميز للمدينة ، وان لا يقتصر الأمر على الموسم الصيفي بل أن يمتد على مدار العام بحيث يكون للمدينة أربعة مواسم سياحية.

كما جرى التطرق الى المشكلات والأزمات الحياتية والمعيشية وفي مقدمها أزمة الكهرباء والمياه ، بالإضافة الى الموضوع البيئي ومشكلة النفايات وسبل إعادة تفعيل وتوسيع مشروع الفرز من المصدر الذي اطلقته السيدة الحريري قبل سنوات.

ومن جهتها رحبت الحريري بالوفد معربة عن تقديرها لكل الأفكار التي طرحوها وقالت " نحن حاضرون للتعاون بكل ما يصب في مصلحة المدينة، وعملية التحريك لكل القطاعات واشراكهم وتشاركهم في حمل قضايا المدينة هو مسار ونمط عمل ومتابعة يومية بدانا بها منذ سنوات ولا نزال مكملون به واليوم أكثر حاجة اليه في المدينة في ظل الأزمات المتفاقمة اقتصادياً وحياتياً واجتماعياً ، من أجل دفع عجلة الحياة بكل وجوهها ومرافقها بالتوازي مع متابعة العمل للتخفيف عن الناس حدة الأزمات التي تلاحقهم في لقمة عيشهم ومعيشتهم وفي الخدمات الأساسية ، ونحن كنا وسنبقى بجانب الناس".

وفي الختام ، تم الإتفاق على ان يكون اللقاء دورياً لمتابعة التواصل والحوار والبحث في خطوات لاحقة.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945189388
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة