صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

برنامج عمل "لائحة لأجل المقاصد" : خارطة طريق أكاديمية ومالية ترسيخاً لرسالة وقيم المقاصد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 25 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت لائحة " لأجل المقاصد “ برنامج عملها الذي على أساسه تخوض انتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا " والمقررة الأحد في 26 حزيران الجاري.

وجاء في برنامج عمل اللائحة:

أيها المقاصديون،

إن رئيسة "لائحة لأجل المقاصد" (المرشحة لرئاسة جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا ) السيدة لارا جبيلي حمود ،

وأعضاء اللائحة ( المرشحون لعضوية المجلس الإداري: المحامية سهى عنتر ، الأستاذ إبراهيم الجوهري، الأستاذ هشام جرادي، الأستاذ حذيفة الملاح، السيد رضوان السبع اعين ، المهندس عماد بعاصيري ، الإعلامي سمير البساط ، والمهندس عبد السلام الوتار" ،

يتقدمون من الهيئة العامة ومن الأسرة المقاصدية ببرنامج العمل الذي على أساسه تخوض لائحتنا انتخابات الجمعية:

أولاً: على صعيد التوجهات العامة :

ستعمل لائحة " لأجل المقاصد " على:

*  تطوير المقاصد ادارياً، واستثمارياً للمحافظة على هذه الجمعية العريقة واستمراريتها بأداء رسالتها التربوية والاجتماعية الرائدة على خطى المؤسسين ورفدها بكل مقومات الصمود في مواجهة الأزمة الكبرى التي تعصف بالوطن.

* المحافظة على المستوى الأكاديمي للمقاصد وتطويره مواكبةً لكل جديد وحديث في عالم التربية والتعليم ووضعه في متناول الأساتذة.

* تأمين الدعم اللازم لأفراد الهيئة التعليمية وحقهم في العيش الكريم لهم ولأسرهم.

* مراعاة الظروف الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية لأهالي الطلاب، وتعزيز وتفعيل الآليات والأطر التي تدعم حق كل طالب مقاصدي في التعلم المتلائم والمواكب لحركة التعلم الحديث .

* إطلاق حوار مستدام مع الأساتذة، الأهل، الجمعية العمومية، المساهمين وداعمي المقاصد الكبار وعموم أهل صيدا لاطلاعهم واخذ مشورتهم بكل قرار تتخذه الجمعية.

ثانياً : على الصعيد الأكاديمي:

سنعمل على:

* متابعة تفعيل دور "معهد محمد زيدان " في عملية تمكين المعلمين والعمل على تطوير العلاقات مع الجامعة الأمريكية اللبنانية والجامعة الأمريكية في بيروت لتأمين أكبر قدر ممكن من الدورات التدريبية للهيئة التعليمية في مدارس المقاصد ومدارس المدينة.

*العمل على توسيع حرم مدرسة الدوحة بالتنسيق مع الهيئة الإدارية في ظل ازدياد عدد الطلاب للعام المقبل.

* الاهتمام بتطوير المناهج وبالتنمية المستدامة وخلق برامج وفرص التدريب للكادر التعليمي والإداري دون أن يترتب على ذلك اية أعباء مالية جديدة .

* المحافظة على البرامج الأجنبية المعتمدة في ثانوية حسام الدين الحريري ومواصلة نقل هذه الخبرات والبرامج الى جميع مدارس المقاصد، وتقوية العلاقات مع المنظمات الدولية التي تعنى بهذه البرامج للاستفادة من المنح للمتفوقين والتدريب للكادر التعليمي والدعم العام.

* تعزيز وتوسيع دور المقاصد ومدارسها كمركز محلي معتمد للامتحانات المعترف بها دولياً.

* المحافظة على دور "مدرسة عائشة أم المؤمنين" في تعليم أبناء صيدا بشكل شبه مجاني دون المساس بنوعية التعليم المقدم، وتأمين جميع التقنيات الحديثة والبرامج المتطورة لها دون أي عبء إضافي على أولياء الأمور، لأن التعليم هو حق لجميع أهل صيدا من دون استثناء.

* ثالثاً : على الصعيد المالي :

*العمل على تأمين التغذية بالكهرباء لثانوية حسام الدين الحريري وثانوية المقاصد من خلال اعتماد الطاقة الشمسية.

* التدقيق المالي في كل أعمال الجمعية بإشراف شركة عالمية مختصة ذات صدقية وحرفية عالية وإطلاع الهيئة العامة على نتائجها.

*  اعتماد مبدأ التشارك والشفافية والمراقبة والحوكمة الرشيدة لكل الاعمال العامة للجمعية. واعتماد المكننة الكاملة في الإدارة والمدارس ، وتحضير الجمعية لمستقبل التعليم وعقد شراكات مع الهيئات والمنظمات الدولية التي تعنى بهذه المواضيع.

* العمل على تعزيز وتنويع المداخيل، والحفاظ على التوازن بين الإيرادات والنفقات، والتركيز على تحسين عائدات الاستثمارات والإيجارات لكل أملاك وعقارات الجمعية عبر تفعيلها وانشاء هيئة متخصصة بهذا الأمر للعمل على زيادة الموارد والتخفيف عن كاهل الأهل.

آملين على أساس هذا البرنامج الدعم والمؤازرة في انتخابات الأحد. لأجل المقاصد.

سائلين الله تعالى التوفيق

25 حزيران 2022


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945192001
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة