صيدا سيتي

"جبهة المصارف" تتصدّع... و"الموارد" أول المنشقّين .. لماذا انفصل بنك الموارد عن جمعية المصارف؟ "أونروا" جمعت هبات بقيمة 160 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين اشتعال مكب النفايات بالمدينة الصناعية في صيدا مقابل محلاات دحدولي مؤتمران لـ"التيار الاصلاحي" في حركة "فتح" و"القيادة العامة" الأحد مرشحو لائحة "لأجل المقاصد" لإنتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" المقررة في 26 حزيران 2022 بهية الحريري تلتقي وفد "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب" البزري: رئاسة الحكومة هي المنصب التنفيذي الأهم في البلد وليس "وظيفة" .. لا بد من مواجهة الحكومة التي يعمل ميقاتي على تشكيلها البزري يستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حريق عند أطراف الغازية لجهة بلدة مغدوشة .. والنيران تقترب من بعض الأماكن السكنية أهالي موقوفي أحداث عبرا اعتصموا مطالبين بالافراج عن أبنائهم مروان الحريري يغادر إلى العاصمة الصربية بلغراد للتحكيم في بطولة العالم للغوص الحر الحرارة دون معدلاتها الموسمية وامطار شمالا يرافقها برق اسامة سعد استقبل وفدا قياديا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من داخل الأرض المحتلة‎‎ انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 30 الف ليرة ثانويّة المقاصد الإسلامية - صيدا تكرّم معلّمات ومعلّمين من مدارس الجمعيّة الأربع شاركوا بدورة "GEOGEBRA" وتطبيقاته في التعليم النجدة الشعبية فرع صيدا انهى مؤتمره: انتخاب وليد حشيشو رئيسا .. تعزيز المراكز الصحية تخفيفاً على الفئات الأكثر فقراً اعتصام احتجاجي لموظفي سرايا صيدا: سنصعد من تحركاتنا اذا لم نلق آذانا صاغية الجنان صيدا تتسلم المبنى الجديد تلبية لمتطلبات العودة الحضورية عبد الرحمن البزري: كلّ مواطن خفير... على صحته

بهية الحريري تشارك أطفال ثانوية رفيق الحريري وأهاليهم فرحة التخرج الأول

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رغم كل شيء ، وفي غمرة الهموم والأزمات التي تعصف بيومياتهم، يجد الآباء والأمهات في لحظات تخرج أبنائهم وانتقالهم من مرحلة تعليمية لأخرى بارقة أمل يطل من عيونهم ليمنحهم بعض الفرح.

وفرحة أهالي تلامذة الروضة الثالثة في ثانوية رفيق الحريري كانت كبيرة وهم يشاركون أطفالهم لحظات انتقالهم الى المرحلة الابتدائية، في حفل " التخرج الأول" لهم ، وفي عودة لحفلات التخرج لهذه المرحلة بعد انقطاع لسنتين بسبب جائحة كورونا ، ضاقت خلالها أمام الأبناء كما الأهل مساحات الفرح والإحتكاك المباشر مع المجتمع المحيط.

103 تلامذة اختبروا للمرة الأولى كسر حاجز الوقوف على المسرح والتفاعل مع بعضهم البعض ومع جمهور "استثنائي " هم الأهل ، في حفل أشبه بمهرجان لزهور في طور التفتح والضوع براءةً كأنهم وعد البراعم بالثمر.

بدقات قلوبهم فرحاً وبعيونهم اللامعة فخراً ، واكب الأهل خطوات الأبناء وهم يتقدمون لتسلم الشهادات من رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري بمشاركة المديرة السيدة هبة أبو علفا وبحضور رئيسة لجنة الأهل السيدة مي حاسبيني حشيشو.

رصد الآباء والأمهات كل نظرة او حركة أو كلمة او ايماءة من فلذات الأكباد وهم يتميزون بإبداعاتهم على مسرح التخرج،  عزفاً وغناءاً ورقصاً ولوحات تعبيرية مستوحاة من التراث اللبناني او مما تعلموه في مدرستهم من مهارات وأنشطة وقيم تعزز لديهم الإنتماء للوطن.

كل منهم ، أباً وأماً ، جداً وجدة ، عبّر على طريقته عن فرحته الغامرة بتلك اللحظة،  وكل منهم تفرد بتلك اللحظة الخاصة به ، التي تنسيه سهر الليالي وتعب الأيام ، قبل أن تجتمع اللحظات الخاصة للأهل جميعاً وتتوحد مشاعرهم بسعادة يتجاوز التعبير عنها التصفيق والتقاط الصور وإظهار مشاعر الفرح دموعاً أو ضحكات من القلب، الى مشاركتهم ما قدموه من لوحات تعبيرية ، تمايلاً معهم وهم يرقصون وتلويحاً بالأيدي وهم يعزفون وانسجاماً وترداداً معهم ووراءهم وهم يغنون.

وكأن لحظات الفرح بالتخرج تلك ، هي الهدية او المكافأة التي يمنحها الأبناء للأهل في وقت هم أحوج ما يكونوا اليها في زمن الإحباط واليأس ، وهي الطاقة الإيجابية والمعنويات التي تعينهم على مواجهة كل الهموم والمصاعب، وتحررهم ولو لبعض الوقت من قيود حاضر مثقل بمشاغل وضغوط الحياة ومشاعر القلق من الواقع وعلى المستقبل، وتأخذهم الى الغد المتوهج أملاً على محياهم.

انها القدرة على استيلاد الأمل والفرح بعز الأزمات، في مدرسة منح الأمل والإستثمار في الإنسان ، مدرسة رفيق الحريري ، حيث الزرع يروى بالحب ويغذى بالقيم ويصقل بالعلم حتى يزهر ويثمر خيراً للوطن والإنسان.

المصدر | رافت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري

شاهدوا الصور 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943045185
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة