صيدا سيتي

"أونروا" جمعت هبات بقيمة 160 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين اشتعال مكب النفايات بالمدينة الصناعية في صيدا مقابل محلاات دحدولي مؤتمران لـ"التيار الاصلاحي" في حركة "فتح" و"القيادة العامة" الأحد مرشحو لائحة "لأجل المقاصد" لإنتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" المقررة في 26 حزيران 2022 بهية الحريري تلتقي وفد "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب" البزري: رئاسة الحكومة هي المنصب التنفيذي الأهم في البلد وليس "وظيفة" .. لا بد من مواجهة الحكومة التي يعمل ميقاتي على تشكيلها البزري يستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حريق عند أطراف الغازية لجهة بلدة مغدوشة .. والنيران تقترب من بعض الأماكن السكنية أهالي موقوفي أحداث عبرا اعتصموا مطالبين بالافراج عن أبنائهم مروان الحريري يغادر إلى العاصمة الصربية بلغراد للتحكيم في بطولة العالم للغوص الحر الحرارة دون معدلاتها الموسمية وامطار شمالا يرافقها برق اسامة سعد استقبل وفدا قياديا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من داخل الأرض المحتلة‎‎ انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 30 الف ليرة ثانويّة المقاصد الإسلامية - صيدا تكرّم معلّمات ومعلّمين من مدارس الجمعيّة الأربع شاركوا بدورة "GEOGEBRA" وتطبيقاته في التعليم النجدة الشعبية فرع صيدا انهى مؤتمره: انتخاب وليد حشيشو رئيسا .. تعزيز المراكز الصحية تخفيفاً على الفئات الأكثر فقراً اعتصام احتجاجي لموظفي سرايا صيدا: سنصعد من تحركاتنا اذا لم نلق آذانا صاغية الجنان صيدا تتسلم المبنى الجديد تلبية لمتطلبات العودة الحضورية عبد الرحمن البزري: كلّ مواطن خفير... على صحته «البريفيه»: شهادة لا بدّ منها

في سوق الدولار .. أحد صرافي صيدا يوضح ما يتم تحضيره

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بعد الخضّة التي شهدتها السوق الموازية خلال الساعات الماضية بسبب إضرابٍ نفذه عدد من الصرافين، استؤنفت بشكل متصاعد عملية بيع وشراء الدولار من قبل تُجار العملات، وتحديداً أولئك الذين ينتشرون على الطرقات. 
يوم أمس، حصلت بلبلة كبيرة بسبب خلافاتٍ كبيرة نشبت بين مصرف لبنان وعدد من الصيارفة، الأمر الذي دفع بهؤلاء للتوقف عن بيع الدولار وإعلان الإضراب عبر مجموعات خاصّة للتداول.
ووفقاً لمعلومات "لبنان24"، فإنّه خلال الآونة الأخيرة، عمد صغار الصيارفة إلى جمع دولار على معدل يتراوح بين 28200 و 28300 ليرة لبنانية، وباعوها لصيارفة كبار يعملون لصالح مصرف لبنان على سعر 28400 ليرة لبنانية. هنا، فإنّ ما تبين هو أن مصرف لبنان طلب من هؤلاء الصيارفة الكبار أن يشتري منهم على سعر 28400 ليرة لبنانية من دون أن يبقى أي ربحٍ لهم، الأمر الذي تمّ رفضه رفضاً قاطعاً.
بلبلة كبيرة تضربُ سوق الدولار.. إليكم ما فعله الصرافون
تبدّل "مفاجئ".. ماذا حصل في سوق الدولار قبل ساعات؟
ماذا حصل اليوم؟
أمّا اليوم، فقد جرى التداول بين عدد من الصرافين أن السعر سيتم رفعه تدريجياً تداركاً لأي خسائر قد تطرأ على خط بيع الدولارات للمصرف المركزي. ولهذا، فإن سعر الدولار ارتفع اليوم من 28300 إلى 28700 ليرة لبنانية. 
أحدُ الصرافين في مدينة صيدا قال لـ"لبنان24" إنّ "عملية بيع وشراء الدولار عادت لتنتظم من جديد، مع العلم أن الطلب على العملة الخضراء بات يزدادُ بوتيرة كبيرة حالياً بعد إقدام عدد من التجار على طلب شراء الدولار". 
وأوضح أن "هناك كلاماً يشاع بين تجار العملة يقول بأن المشكلة التي كانت قائمة تمّ حلها نسبياً، لكن الأمور قد تتغير مع الوقت بحسب الأحوال القائمة".
المصدر | لبنان 24
الرابط | https://tinyurl.com/2p8u3sc7

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943044392
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة