صيدا سيتي

الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية

زيارة "مقاصدية" بعد فتور: حمود عند الحريري... والبزري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حملت زيارة المسؤول السياسي لـ «الجماعة الإسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود، الى رئيسة «مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة» النائبة السابقة بهية الحريري في دارتها في مجدليون للمرة الاولى منذ اربع سنوات، رسالة لطي صفحة الفتور في العلاقة وان اتخذت عنواناً مقاصدياً للتشاور بالمساعي الجارية للتوافق في انتخابات «جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية» في صيدا المقرر إجراؤها يوم الاحد المقبل في 26 حزيران الجاري.
الزيارة جاءت بعد أسبوع واحد فقط على زيارة قام بها الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور اسامة سعد الى الحريري، في مستهل جولاته لإطلاق مبادرته في تعزيز التعاون والتكاتف بين القوى السياسية والسعي لتخفيف معاناة المواطنين في مواجهة انهيار مختلف القطاعات الخدماتية في ظل الازمات المعيشية المأسوية.
واعتبرت مصادر صيداوية لـ «نداء الوطن»، ان الزيارة اللافتة تترجم اجواء التوافق الضمني والتقارب والتفاهم بين قوى المدينة في اعقاب الانتخابات النيابية التي جرت في أيار الماضي مع فوز النائبين سعد والدكتور عبد الرحمن البزري بالمقعدين النيابيين مع غياب تيار «المستقبل» عن المشهد الانتخابي التزاماً بقرار الرئيس سعد الحريري وعزوف السيدة الحريري عن خوض غمارها، كما حال «الجماعة الاسلامية» التي قررت سحب مرشحها حمود طوعاً لأنها «لا تريد التحالف عكس قناعاتها»، لتؤكد ايضا أهمية دور «العمة» الحريري بغض النظر عن الموقع النيابي او الرسمي وخاصة في قضايا المدينة اليومية ومتابعة معالجتها كما حصل في الفترة السابقة القريبة.
ومن المتوقع، ان تعطي هذه الزيارة زخماً اضافياً خاصة بعد زيارة مماثلة الى النائب البزري، لحشد التأييد لانجاح «المؤتمر العام» الذي يجرى التحضير لعقده في بلدية صيدا برعاية رئيسها محمد السعودي، اذ ان «الجماعة» كانت من الداعين والداعمين له بانتظار ان يستكمل سعد جولاته والسعودي اتصالاته لاعداد جدول اعمال يحاكي مختلف قضايا المدينة الخدماتية والمشاكل الحياتية لجهة الكهرباء والمياه والنفايات واشتراكات المولدات الخاصة، ورؤية لكيفية المعالجة وتشكيل لجان مختصة لمتابعة التنفيذ واحداث فرق في المرحلة المقبلة مع انسداد أفق الحلول السياسية في المدى المنظور وتوقع استفحال الازمات والغلاء والمزيد من الفقر المدقع.
وقال حمود، الذي حرص على مرافقته في الزيارة المرشح الى عضوية المجلس الاداري لجمعية المقاصد الدكتور فادي الشامية، بحضور عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل الدكتور ناصر حمود ومنسق عام التيار في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو «عنوان الزيارة اليوم هو عنوان مقاصدي بحت ولكن لا يخلو الأمر من التطرق الى الأوضاع العامة إذ أن السيدة الحريري وإن كانت قد خرجت من الموقع النيابي الا انها ما زالت تمثل احدى المرجعيات الأساسية في صيدا».
ولم يخف حمود لـ «نداء الوطن»، عزم «الجماعة» على انجاح المؤتمر العام في ظل الانهيارات التي يعيشها لبنان على كل المستويات الإقتصادية والمعيشية والتربوية والصحية»، مؤكداً أهمية ان يكون هنالك حاضنة سياسية واجتماعية لمدينة صيدا تخفف من وطأة هذه الأزمات... ونعتبر ان تلاقي كل القوى والفاعليات الصيداوية وتكاتفهم ينعكسان إيجاباً على المواطن الصيداوي ويشكلان عاملاً إيجابياً في محاولة التخفيف من حدة الأزمات، لذلك فإن مشروعنا هو مشروع التوافق حول جمعية المقاصد وتجنيب المقاصد أية معركة انتخابية في هذه الظروف».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط|  https://tinyurl.com/3t99yxvx


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979814562
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة