صيدا سيتي

ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا اعتصام لأساتذة الثانوي الرسمي أمام سراي صيدا .. حنينة: لتصحيح الرواتب وحماية ​الأمن الصحي​ للأساتذة للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل بجانب بلدية بقسطا | 03351300 مارس هوايتك المفضلة في Harmony School ونشاطك القوي في Harmony Gym مع نظام دايت بأسعار مدروسة مطلوب مساعد شيف، وشيف، و3D شيف لباتيسري في صيدا | 76309808 أضاحي العيد | جمعية أهلنا تاكسي VVIP | توصيل إلى جمع المناطق اللبنانية | 03535183 - 07727089 مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا محل برسم الايجار في صيدا

ثانوية رفيق الحريري - صيدا مع تلامذة من لبنان جسدوا "حكايات الإسكوا" في بيت الامم المتحدة في بيروت

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، "يوم حكايات الإسكوا"، جمع تلامذة مدارس قدموا عروضا مسرحية وأعمالا فنية مستوحاة من كتاب "حكايات الإسكوا"، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هكتور الحجار وعدد من الوزراء السابقين والسفراء والديبلوماسيين والمسؤولين المعنيين بالتربية والفنون وشؤون المرأة والطفل في لبنان.

دشتي
وشددت الأمينة التنفيذية لـ"الاسكوا" رولا دشتي في كلمتها، على أنه "آن الأوان لنصنع لأبنائنا حاضرا يليق بهم ويلبي طموحاتهم ويمهد لهم مستقبلا مشرقا، وبالتالي لا خيار أمامنا سوى العمل معا من أجل تنفيذ إصلاحات جذرية، ورسم سياسات صائبة وسن تشريعات فاعلة، وتهيئة ظروف مواتية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة". وتوجهت إلى التلامذة بالقول: "اليوم يومكم، والمسرح لكم، أهديناكم حكاياتنا، فأدهشونا بإبداعاتكم". 
نشابة
بدورها، قالت الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو هبة نشابة: "في ظل التحول الرقمي، من الضروري الحفاظ على هويتنا وقيمنا وبيئتنا ولا بد من تحقيق العدالة ومكافحة الفقر والحروب والفساد من خلال قصص يعتبر منها أولادنا، و"حكايات الإسكوا" هي أفضل نموذج لذلك".
وأشارت إلى أن "هناك حاجة إلى مبادرات ونشاطات مماثلة وإلى تضافر الجهود بين كل الجهات المعنية بالشأن التربوي، لأنه لم يبق أمل للبنان إلا بالتربية والتعليم وزرع قيم المواطنة في أولادنا".
وقدم العروض تلامذة من 7 مدارس، وهي (بحسب ترتيب الظهور على المسرح): "مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة، مدرسة أبي بكر الصديق، ثانوية الكوثر، مدرسة الآباء المخيتاريين الإكليرية، المقاصد - كلية علي بن أن طالب، ثانوية رفيق الحريري - صيدا وثانوية راهبات القلبين الأقدسين - البوشرية.
وبحسب بيان "الاسكوا"، تخلل الاحتفال "معرض رسومات ومجسمات مستوحاة من أهداف التنمية المستدامة، أتت نتيجة جهود 5 أشهر من القراءة والبحث والتدريب، كانت ثمرة تعاون بين الإسكوا واللجنة الوطنية لليونسكو، لتسليط الضوء على رسالة الكتاب المصور حول الدور الأساسي الذي يمكن أن يلعبه الشباب في تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030. والجدير ذكره أن الإسكوا كانت قد أطلقت "حكايات الإسكوا" في اليوم الدولي للشباب لعام 2021، وهي كتاب مصور وسلسلة فيديوهات تروي مغامرات 6 شابات وشباب يعملون بشغف في سبيل تحقيق العدالة والمساواة ومكافحة الفقر وتخفيف آثار تغير المناخ في حارتهم. والهدف من ذلك مخاطبة جيل جديد حول عمل الإسكوا والدور المحوري للشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/mtr26229

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, 17 June 2022

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943400870
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة