صيدا سيتي

سعد يجول على الفعاليات الصيداوية للمساهمة في تخفيف معاناة الناس في الأزمات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

واصل الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد طرح مبادرته لإشراك الجميع في المساهمة بالتخفيف من معاناة الناس، وإيجاد الحلول للمشاكل الناجمة عن انهيار الخدمات في مدينة صيدا والجوار، وقام بسلسلة زيارات يرافقه مدير مكتبه طلال أرقدان وأبو جمال عيسى وأبو عمر البزري، وزار كلّاً من: النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، المفتي الجعفري الشيخ محمد عسيران، راعي أبرشية صيدا ودير القمر وتوابعهما للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد وأجرى اتصالاً هاتفياً براعي أبرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران مارون عمّار الموجود خارج صيدا، قبل أن يلتقي ممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية، حيث كان في استقباله أمين سر تجمع المؤسسات الأهلية ماجد جمدتو ورؤساء الجمعيات والمؤسسات.
وعرض سعد مبادرته داعياً الجميع إلى اجتماع تشاوري يحدد في أقرب وقت في بلدية صيدا، من أجل إطلاق ورش عمل تتناول مختلف الملفات والمشكلات الأساسية بهدف التعاون في دراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها، بخاصة أنها ملفات شائكة لها تأثير سلبي على حياة المواطنين اليومية: كالكهرباء والماء والنفايات وغيرها. مشدداً على أهمية أن تبادر القوى والهيئات السياسية والاجتماعية وسائر الفاعليات والمواطنين إلى التكاتف لتوفير ما أمكن من حماية المجتمع من احتمالات الفوضى والتدمير.
وشدد النائب البزري على أهمية أن يكون هنالك لقاء صيداوي موسع يضم النواب وفاعليات المدينة وبلديتها وقواها الأهلية والمجتمعية من أجل دراسة وايجاد الحلول لكافة الملفات الشائكة التي تعانيها صيدا وأهلها ومحيطها، قائلاً «سنعمل على وضع مسودة أولية لما سيتم بحثه في لقاءات البلدية الموسعة، على أن تتشكل لاحقاً لجان أهلية مختصة لتهتم بتلك الملفات والتعمق في دراستها لإيجاد الحلول اللازمة.
ورحّب الدكتور حمود بمبادرة النائب سعد، مؤكداً أن الجماعة على استعداد لأقصى درجات التعاون في تشكيل هذه الحاضنة السياسية والإجتماعية لمدينة صيدا بغية العمل على التخفيف من حدّة الأزمة التي تعيشها المدينة كما كل لبنان نتيجة سياسات المنظومة الحاكمة والتي أدت إلى هذه الإنهيارات والنكسات التي يعيشها المواطنون في هذه الأيام.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/fu4pe98f


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980964421
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة