صيدا سيتي

الشيخ ماهر حمود: بدر ليست من التاريخ الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ

لجان الأهل في صيدا ترفض "دولرة" الأقساط

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
يواجه العام الدراسي في المدارس الخاصة تحدياً كبيراً في المرحلة المقبلة مع استفحال الأزمة المعيشية وتدني رواتب المعلمين من جهة، ومع الأعباء المالية المتزايدة على كاهل الأهالي من جهة أخرى، ليجعل العملية التربوية برمتها تحت مرمى تداعيات الأزمة في ظل عدم قدرة المدارس الرسمية على استيعاب كلّ الطلاب.
والأزمة المعيشية التي فتكت باللبنانيين وبقطاعات الدولة من ألفها إلى يائها، لم تسلم منها المؤسسات التربوية التي تعيش أزمة تلو أخرى إن كان في القطاع الرسمي أو الخاص، غير أن اللافت ما خلص إليه الاجتماع الذي عقد بين الشبكة المدرسية في منطقة صيدا وبعض الفاعليات، من اتفاق مبدئي على المطالبة باستيفاء جزء من القسط المدرسي بالدولار الأمر الذي رفضته لجان الأهل في المدارس.
ويقول رئيس لجنة الأهل في مدرسة «دوحة المقاصد» وائل قصب لـ»نداء الوطن»، إن الزيادة الإضافية ترهق كاهل ذوي الطلاب ونحن نرفض «دولرة» الأقساط مطلقاً، ولا نقبل باستيفاء جزء منها بالعملة الأجنبية»، موضحاً أن الرفض ينطلق أولاً من عدم دعوة لجان الأهل إلى المشاركة في الاجتماع والإطّلاع على موقفها، ومن اتخاذ قرار باستيفاء جزء من الأقساط بالدولار، هو بكل الأحوال غير قانوني».
واستدرك قصب قائلاً «نحن مع صون حقوق المعلمين وتحسين رواتبهم والحفاظ على المستوى التعليمي وسمعة وصيت المدارس ومع ايجاد حلول منصفة للمعلمين والأهالي معاً، ونقترح استمرار دفع الأقساط بالليرة اللبنانية وندعو إدارات المدارس إلى تحويلها أول العام إلى الدولار ودفع رواتب المعلمين بها أو ما يعادلها، نحن لن نتدخل بالشؤون الإدارية ولكن هذا الحل منصف باعتقادنا».
واعتراضاً على «دولرة» جزء من الأقساط، تداعت لجان الأهل في بعض مدارس منطقة صيدا وعقدت اجتماعاً تشاورياً وأكدت الحفاظ على الكادر التعليمي والعمل على تأمين حقوق المعلمين بما يحفظ لهم العيش الكريم. ولم تمانع التوصل مع إدارات المدارس إلى صيغة تفاهم حول الزيادات على الأقساط بما في ذلك من مصلحة للمعلمين على أن تستوفى بالليرة اللبنانية ضمن مهل محدودة حفاظاً على قيمتها المادية في ظل عدم ثبات سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأميركي. مؤكدة كونها شريكاً أساسياً في العملية التربوية وفي كل ما يحفظ حقوق المعلمين والطلاب والمؤسسة التربوية وأولياء الأمور على حد سواء وتستغرب عدم إشراكها في اجتماع الشبكة المدرسية.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/fu4pe98f

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979918829
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة