صيدا سيتي

اهتمام صيداوي بانتخابات جمعية المقاصد... معركة أم توافق!؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من المقرر أن تجري انتخابات جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا لاختيار رئيس و8 أعضاء للمجلس الإداري لـ4 سنوات يوم الأحد 26 حزيران الجاري، في ثانوية حسام الدين الحريري في منطقة شرحبيل بن حسنة، على أن يبدأ الإقتراع التاسعة صباحاً وينتهي في الثانية بعد الظهر، ثم تباشر عملية الفرز وتعلن النتائج فوراً.
وتكتسب انتخابات المقاصد هذه الدورة أهمية خاصة، كونها تأتي بعد الانتخابات النيابية وما أفرزته من تقارب وتفاهم بين القوى السياسية الصيداوية، وخاصة بين النائبين الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، وبين رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية النائبة السابقة بهية الحريري التي تؤدي عادة عبر تيار «المستقبل» دوراً بارزاً في هذا الاستحقاق وفي نسج التحالفات تنافساً أو توافقاً على لائحة موحدة والفوز بالتزكية، كما جرى في الانتخابات الماضية قبل أربع سنوات.
كما تكتسب أهمية كون رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب لن يكون مرشحاً مجدداً لرئاستها، إذ وفق النظام الداخلي لا يتولى الرئيس المهمة لأكثر من دورتين، ما يتطلب البحث عن رئيس قوي قادر يوازي النقيب الذي يشهد له الجميع بأنه عمل بجهد مع أعضاء المجلس الإداري لإنقاذ الجمعية من الانهيار المالي وأدخل إليها إصلاحات حافظت على قوة حضورها كمؤسسة عريقة رائدة في العمل الاجتماعي التطوعي والتربوي ولخدمة المدينة وأبنائها.
وفيما وجّهت الجمعية دعوة إلى أعضاء الهيئة العامة عملاً بأحكام النظام الداخلي لانتخاب الرئيس وثمانية أعضاء في المجلس الإداري لمدة أربع سنوات، على ان ينتهي الترشيح اليوم، وتسديد الاشتراك في 15 منه، على أن تجرى الانتخابات في 26، ذكرت أوساط صيداوية بارزة لـ»نداء الوطن» أن الصورة ما زالت ضبابية لجهة اتجاهها، حيث يبرز اسم مرشحين للرئاسة وهما فايز البزري القريب من النائب البزري ومنير البساط الذي يحظى بدعم النقيب ويطرح نفسه كمستقل.
فيما لم يحدد سعد والحريري موقفهما بعد، أكدت الأوساط أن البزري يؤيد التوافق لمصلحة المقاصد وصيدا، بينما «الجماعة الإسلامية» تدعو إلى تأمين الحاضنة السياسية والاجتماعية للمدينة وللوقوف صفاً واحداً في وجه عواصف تداعيات الانهيارات السياسية والاقتصادية والمعيشية وتمدّ يدها للجميع للمضي بهذا الخيار، معتبرة أن أول خطوة لهذه الحاضنة يمكن ترجمتها من خلال التوافق على انتخابات الجمعية، وبالتالي اختيار شريحة من ابناء المدينة المشهود لهم بالعلم والكفاءة والحرص على رسالة المقاصد وإرثها وحبهم لخدمة مدينتهم وللعمل العام بعيداً من الانتماءات الحزبية أو السياسية أو العائلية.
واعتبر المقاصدي المخضرم فؤاد الصلح أن الجمعية مرّت بالكثير من دورات الانتخابات الداخلية حيث ترأس الجمعية عدد من رجالات صيدا، وعملوا مع مجالسهم الإدارية لقيادتها نحو الأفضل. منهم من أصاب ومنهم من تعثر، داعياً الى انتخاب من يستطيع أن يمسك بمقدرات الجمعية وممتلكاتها، وعنده نجاحات ومعلومات تربوية ويكون مع مجلس إدارته الأداة الفاعلة لتشغيل واستثمار مرافق الجمعية بخاصة مدارسها التي هي من أهم مبادئ رسالتها، منوهاً بدور النقيب ومجلس الإدارة الحالي الذي سجل للمقاصد الكثير من النجاحات والإنجازات التي وضعت الجمعية في أفضل حالاتها على الرغم من الصعوبات والإرث الثقيل الذي واجهه في عمله، فكان مجلساً متنوّع الاتجاهات بناء لطلب الرئيس بالرغم من معارضة البعض.
وعلمت «نداء الوطن» أنه حتى يوم أمس، وعلى مسافة يوم من إقفال باب الترشيح لم يترشح أحد رسمياً على الرئاسة، بينما تقدم للعضوية كل من محمود عبد النبي، الفت البابا، مازن القطب، علي الظريف، عبد الكريم سكافي، ابراهيم حجازي وهشام وليد جرادي وعمر خالد العتر الذي قال في رسالة: «لقد تقدّمت بترشّحي لترسيخ الرسالة المقاصدية الإسلامية الوطنية الجامعة لجميع مكوّنات صيدا، وهذا عبر التوافق على مجلس إداريّ مُنتجٍ قادرٍ على تذليل العقبات والتحديات وعلى تأمين حقوق الموظفين ويحمي أهالي الطلاب ويُفعّل قطاع الاستثمارات بعيداً من أي معركة قد تُؤدّي إلى شرخٍ في العائلة المقاصدية».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/yckz4wf4


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980746945
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة